عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشهد احتفالية فنية على المسرح الروماني عقب تدشين مدينة أسوان الجديدة

الرئيس السيسي يشهد احتفالية فنية على المسرح الروماني
الرئيس السيسي يشهد احتفالية فنية على المسرح الروماني

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، احتفالية فنية على المسرح الروماني عقب افتتاح وتدشين مدينة أسوان الجديدة، وذلك في ختام فعاليات أسبوع الصعيد.



 

بدأ الحفل الغنائي باستعراض نوبي وغناء لأهل النوبة.  

 

وأشاد الفنان عمرو سعد، والذي ينحدر من أصل صعيدي، خلال مقطع مصور أثناء الاحتفالية، بالتطورات التي حدثت خلال السنوات السبع الماضية، والذي لم يحدث منذ 150 عاما.

 

وأشار الفنان إلى أن الصعيد نال حقه عن طريق دخول مدن الجيل الرابع الجديدة، والتي تعد أحدث مدن في العالم على مستوى التخطيط والخدمات.

وتطرق إلى المشروعات العملاقة والخدمات وغيرها التي تم تنفيذها على أرض الصعيد خلال هذه الفترة الوجيزة وغيرت الصعيد إلى الأفضل.

 

وعقب ذلك، جرى عرض "الهوية البصرية الجديدة" لمحافظة أسوان، والذي قدمته شباب الجامعة الألمانية.  

 

عقب انتهاء عرض فريق الجامعة الألمانية للهوية البصرية لمدينة أسوان، أشاد الرئيس السيسي بالفريق، واصفا عملها بـ" الرائع والجميل" ، وطلب عرض تكلفة المشروع، متعهدا بتنفيذ هذا المشروع، الذي قال إنه ليس به أي صعوبات لتنفيذه.

وأعرب الرئيس السيسي عن أمله في تنفيذ هذه الهوية البصرية على المنشآت، سواء مبان حكومية أو الخدمات العامة مثل السكك الحديد والمطار حافلات الركاب.

وقال الرئيس السيسي - موجها حديثه إلى الفريق الذي صمم الهوية البصرية لمدينة اسوان - "أنتم شباب جميل وشابات جميلات، وما فعلتموه شئ يفرحنا ويسعدنا".

وأكد الرئيس السيسي أهمية عمل جميع مكونات الدولة لصالح الدولة، وقال هذا بدا فيما قامت به الجامعة الألمانية، وهناك جامعات أخرى تستطيع عمل أشياء كثيرة.  

 

وعقب ذلك، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرضا لمجموعة من الأغاني بعنوان (حلوة يا بلدي)، واستعراض فني صعيدي بالعصا، على وقع أغنية "على الصعيد الجاوني" للفنان محمد منير، وأغنية أخرى بعنوان "مصر تقولك على الصعيد"، وأخرى بعنوان "حلوة بلادي السمرا".

 

من جانبهم، تفاعل المشاركون في الحفل الذي أقيم في المسرح الروماني بأسوان، وهتفوا قائلين: "بنحبك يا ريس والله بنحبك يا ريس"، وهو ما دفع الرئيس السيسي للرد عليهم، قائلاً "وأنا أحب كل المصريين".

وقال الرئيس السيسي - في حديثه للمشاركين في الحفل - إن ما قامت به الدولة في محافظات الصعيد من مشروعات تنموية كبرى، يعد خطوة من بين ألف خطوة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز