عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ كفر الشيخ يتابع حادث غرق مركب "سيدنا الحسين" في البحر الأبيض المتوسط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والجهات المعنية، قبل قليل، لمتابعة حادث مركب سيدنا الحسين من ميناء البرلس، فور ورود إخطار من رئيس ميناء برج البرلس، يفيد بوقوع حادث غرق المركب في البحر الأبيض المتوسط منتصف ليل يوم الاثنين على بعد مسافة ١٥ ميلا غرب بورسعيد  و١٠ ميلا شرق دمياط على متنها ١٠ أشخاص وهم طاقم المركب.



قال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، إن الحادث أسفر عن إنقاذ عدد ٣ أشخاص، وهم عمر شعبان عبد ربه، وحسن علي حسن، وعلى حسن محمد، وفقد ٥ أشخاص من طاقم المركب ومنهم صاحب المركب، مضيفاً أنه جار متابعة عملية البحث عن باقي المفقودين، وتواصل غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة.

وأوضح المحافظ، أنه تم  إنقاذ الصيادين  عبر مركب من ميناء رشيد أثناء مروره بالقرب منهم في المياه وإرسال مركب آخر من ميناء برج البرلس للالتقاء مع مركب رشيد ونقل المصابين إلى مستشفى برج البرلس المركزي لعمل الإسعافات الأولية لهم، حيث يتلقى أحد المصابين منهم الرعاية الصحية بمستشفى بورسعيد.

واطمأن محافظ كفر الشيخ، على الحالة الصحية للصيادين الـ٣ الذين جرى إنقاذهم، وكلف الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، بمتابعة حالتهم الصحية وتقديم كل الدعم الطبي لهم، داعياً الله أن يخفف آلامهم ويهبهم الشفاء العاجل.

حيث يعيش أهالي مركز برج البرلس، التابع لمحافظة كفر الشيخ حالة من القلق والحزن الشديد بسبب غرف مركب "سيدنا الحسين" على متنها 9 أفراد من أهالي برج البرلس، في البحر الأبيض المتوسط بين محافظتي دمياط وبورسعيد.

وقال الحاج محمد شرابي، نقيب صيادي البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ، إن حادث غرف المركب "سيدنا الحسين"، جاء نتيجة تصادم مع مركب أخر من محافظة دمياط، أسفر عن غرق مركب "سيدنا الحسين" وعلى متنها 9 أفراد من مدينة برج البرلس.

وأضاف نقيب الصيادين ببرج البرلس في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ "بوابة روزاليوسف"، أنه تم إنقاذ 3 صيادين من الـ9 الموجودين على متن المركب، وهم الآن في مركب من المعدية التابعة لمحافظة البحيرة، متجهين إلى برج البرلس بكفر الشيخ، موضحا أنه سيخرج مركب من برج البرلس لمقابلة المركب الذي يحمل الـ3 صيادين الذين تم إنقاذهم.

وتابع نقيب الصيادين ببرج البرلس، أنه مازال هناك 6 صيادين مفقودين حتى الآن، مناشدا اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، بضرورة إرسال فريق إنقاذ للبحث عن المفقودين الذين لم يتم العثور عليهم حتى الآن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز