عاجل
الثلاثاء 17 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

"خريف المُحب" في معرض للفنان محمد عيد بقاعة الباب

جانب من المعرض
جانب من المعرض

ضمن خطة وزارة الثقافة، وتحت رعايه الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، افتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض"خريف المُحب" للفنان محمد عيد، وذلك بقاعة الباب- سليم ساحة متحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية.



 

حضر المعرض الفنانة صفية القباني نقيب التشكيليين، والدكتور اسامة الديب مدير عام العلاقات العامة والاعلام، وعدد من الفنانين واصذقاء الفنان.

 

واكد الدكتور خالد سرور أن الفنان محمد عيد استطاع أن يسجل اسمه كموهبة رصينة تحمل آمالاً واعدة لفنان متحقق وواثق، وقد مارس منذ بداياته مجالات متنوعة منها الرسم والجرافيك والتجهيز في الفراغ والتصوير وكأنه أراد أن يثبت من البداية تمكناً ووعياً".

 

وأضاف: "وقد لفت النظر لقدراته التي انصهرت في جعبتها مجالات ومذاهب عدة لتخرج في أسلوب فني يخصه وله ملامحه المميزة التي لا تخطئه العين".

 

وأضاف سرور "تتميز لوحات الفنان محمد عيد بتلك المساحات الفارغة المشحونة باللون وأحياناً يضمنها رموزاً لتصير هذه المساحات بقوتها الحاضرة دوماً أحد أبطال أعماله جنباً إلى جنب شخوصه وخياله التكويني لها".

 

وتابع حديثه بالقول "هذا المزيج اللافت للدهشة والإعجاب في أسلوب محمد عيد أثبت قدرته دوماً على تفريغ ما حملته مسطحاته من مشاعر ومعانٍ للمتلقي ولعل أحد أسرار هذا النجاح حرصه على خروج عمله في النهاية ببساطة ظاهرية تجذب المشاهد ليتفاجأ بعدها، وقد إنغمس معه في حوار يحمل أبعاداً فلسفية وفكراً عميقاً للعديد من الحالات الشعورية الإنسانية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز