عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمشاركة 100 مستثمر.. انطلاق ملتقى الفرص الاستثمارية بالقليوبية

ملتقى جمعية المستثمرين
ملتقى جمعية المستثمرين

انطلقت فعاليات البرنامج الترويجي للفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار 



 وبالتعاون مع جمعية مستثمرى مدينة العبور برئاسة المحاسب محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى مدينة العبور وعضو مجلس النواب .

 

وذلك لطرح الفرص الاستثمارية بمحافظة القليوبية والمناطق الصناعية المتاحة والمستهدفة بالقليوبية بمشاركة 100مستثمر .

 

وقال الدكتور سامى صقر مدير عام هيئة الاستثمار بالقليوبية، أن البرنامج يتم بحضور اللواء الدكتور حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلى بالهيئة العامة للاستثمار ، والدكتور نور رأفت رئيس أكاديمية التدريب بالهيئة العامة للاستثمار والمهندس عبد الرؤوف الغيطى رئيس جهاز مدينة العبور وامانى الحاج مدير مجمع إعلام القليوبية وايمن القاضى الباحث اول بمكتب الهيئة العامة للاستثمار بالقليوبية ومنى شرف الدين وكيل إدارة التعاون الزراعي بمحافظة القليوبية .

مشيرا إلى أن البرنامج يتم فى اطار التعاون المثمر و البناء بين جمعية مستثمرى العبور و الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة و لتشجيع الاستثمار و النهوض بدفع عجلة الانتاج والاقتصاد القومى.

 

وأكد أن الهدف من الملتقى هو الترويج للفرص الاستثمارية على أرض محافظة القليوبية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الهادفة للنهوض بالوطن وبالقطاع الاستثمارى.

 

مؤكدا أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بتحديث البنية الأساسية للمناطق الصناعية من طرق ومرافق وكذلك حل مشكلات المشروعات المتعثرة وتوفير كافة سبل التيسير لها .

 

واكدت امانى الحاج مدير مجمع إعلام القليوبية، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بزيادة الفرص الاستثمارية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف دعم شباب مصر من أجل مستقبل أفضل 

 

مضيفة بقولها أن الدولة المصرية تعيش أزهى عصور الاستثمار في عهد الرئيس السيسي الذي جعل مصر قبلة للمستثمرين والمبدعين في مختلف المجالات .

 

مشيدة بالمشروعات القومية التي شهدتها مصر في الأونة الأخيرة الهادفة لإثراء الحياة الاقتصادية في مصر .

 

تناول اللقاء سبل إدارة المناطق الحرة في مصر والمناطق الاستثمارية بالمحافظات وفقا لقوانين الدولة المصرية والخدمات التي تقدمها الهيئة ومنها التدريب حيث تم عمل قطاع التدريب بالهيئة العامة للاستثمار والإدارة المركزية لريادة الأعمال تمثل حاضنة للأعمال وتنميتها ورعايتها .

 

وأكد المحاسب محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى مدينة العبور وعضو مجلس النواب أن الدولة المصرية بيئة خصبة وجاذبة للاستثمارات والدولة تدعم هذا الإتجاه وترعاه بشكل فاعل بهدف تعزيز النمو الاقتصادي في مصر 

 

أما الدكتور حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلى بالهيئة العامة للاستثمارو فأشار إلى وجود 14مركز خدمة لخدمة المستثمرين على مستوى مصر ووجود 23 مكتبا بالمحافظات تابعة لهيئة الاستثمار وخدمة الخريطة الاستثمارية بهدف جمع كل الفرص الاستثمارية على مستوى مصر ورعاية الفرص الاستثمارية بكافة أنواعها السياحية والزراعية والاقتصادية والصحية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وفقا للتوزيع الاقليمى أو التوزيع القطاعى ورعاية المستثمرين وتدريبهم .

 

من جانبه قال نور رأفت رئيس الإدارة المركزية لأكاديمية التدريب بالهيئة العامة للاستثمار انه تم عمل دراسة عن السوق وكانت هناك مشكلة في تعامل المستثمرين مع الجهات الإدارية المعنية بتقديم الخدمات للمستثمرين فتم إجراء تدريبات لأليات التعامل وتطوير فكر الموظفين في إدارة العملية الاستثمارية .

 

مشيرا إلى وجود مجموعة من البرامج منها التأسيس الإلكتروني وإجراءات التأسيس للشركات والتيسير على المستثمرين .

 

وكذلك وجود لجان تسوية منازعات الاستثمار ولجان الوساطة لحل المشكلات بين الشركات وبعضها كإجراء تحكيمى قبل اللجوء للقضاء ولجان التظلمات وكذلك تقديم خدمات دراسات الجدوى المعتمدة والموثقة التي تقترب نسبة الصحة فيها إلى مائة في المائة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز