عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: إزالة تعديات على أرض سبق تخصيصها لدار أيتام

المهندس عادل النجار
المهندس عادل النجار

 قاد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حملة مكبرة لإزالة التعديات على قطعة أرض سبق تخصيصها لجمعية جوامع الخير الإسلامية " دار أم القرى للأيتام سابقًا " بمساحة ١٠ آلاف م² تقريباً، والمنفذة بمعرفة جمعية جوامع الخير الإسلامية، مع استثناء المسجد والمدرسة من الهدم.



وأوضح النجار - فى تصريح اليوم الاربعاء - أن الحملة تأتى استكمالاً للحملات المكبرة تحت شعار " عاصفة الحزم " للقضاء على مظاهر العشوائية بالمدينة، وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لشرطة التعمير، مشيرا إلى أن الأرض تقع بالمحور المركزى ( ٤٨ / ١٠١ ) بقطعة رقم ( ٢٥ / ٢ ) وكانت مخصصة لدار رعاية الأيتام، تحت إشراف الشؤون الاجتماعية بوزارة التضامن، وتم إخلاء الدار بواسطتهم حيث تم بلوغ أيتام الدار للسن القانونية، وإعادة الأرض مرة أخرى إلى حوزة الجهاز، إلا أن عددًا من المخالفين قاموا بالتعدي عليها، وتحويلها إلى عشوائيات، بجانب استغلال مرافق الدولة بالمخالفة للقانون. 

ولفت إلى أن مخالفات أرض دار أم القرى كانت نموذجا للمخالفين والمتعدين على أراضي الدولة بالمدينة، وأن القضاء على تلك العشوائية بمثابة ضربة موجعة وإنذار لكل المخالفين بأن القانون سيتم تطبيقه لا محالة. 

وأكد النجار، أنه سيتم القضاء على مختلف المخالفات، واستمرار الحملات خلال الفترة القادمة طبقاً للخطة الموضوعة بالتنسيق مع الجهات المختصة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز