عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات
البنك الاهلي

بالأرقام....اعرف حجم التطوير المتحقق فى مجال التعليم العالي خلال 7 سنوات

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى عن حصيلة الانجازات والتطويرات التي حققتها منذ عام 2014 وحتى عام 2021.



وكشفت الأرقام عن عدد المشروعات الموجودة بالوزارة والتي يبلغ عددها 554 مشروعا ما بين مشروعات تم انجازها بالفعل، ومشروعات أخري جاري تنفيذها، حيث ان تكلفة هذه المشروعات بلغت 138.4 مليار جنيه.

 

 

كما زادت نسبة موازنة وزارة التعليم العالي الى 160%، وسجلت زيادة الجامعات الحكومية نسبة 17.4%، وسجلت زيادة البرامج الجديدة بالجامعات الحكومية نسبة 229.7%، وسجلت نسبة زيادة عدد الجامعات الاهلية 38.5%، حيث كان عدد الجامعات فى عام 2014  هو 26 جامعة، وقد زاد هذا العدد الى 36 جامعة فى عام 2021.

كما سجلت زادت نسبة الطلاب المقيدين بالتعليم العالي الى 30.2%، ففى عام 2014 كان مقيد بالجامعات 2.3 مليون طالب، أما فى عام 2021 قد بلغ عدد طلاب التعليم العالي 3 مليون طالب.

 

جدير بالذكر أنه قد تم توثيق تلك الانجازات فى كتاب انجازات الدولة، والذي قد أعلن د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال الايام القليلة الماضية، عن إطلاق الكتاب، والذي يوثق ما تم إنجازه على مدار السنوات السبع الماضية من أعمال تم تنفيذها في كل ربوع الجمهورية من مشروعات قومية وتنموية استهدفت جميع مناحي الحياة.

وأكد مدبولي على أن النسخة الأولى من هذه الوثيقة المهمة التي وقع عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تعد نسخة تاريخية نستطيع أن نباهي بها باعتبارها توثق مرحلة مهمة من العمل الجاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز