عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات
البنك الاهلي

من كتاب 7 سنوات إنجازات

السياسة الخارجية المصرية خلال 7 سنوات تحكمها 14 كلمة 

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حققت مصر نجاحات كبيرة ومبهرة في السياسة الخارجية بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاليد الحكم، وقد صاغ الرئيس السيسي سياسته الخارجية والداخلية في 14 كلمة هي:" إحنا لا بنظلم ولا بنفتري ولا بنخون.. نتعامل بشرف في زمن عزَّ فيه الشرف".



 

 

وبينما كانت مصر عضويتها معلقة في الاتحاد الإفريقي، ونجح الرئيس السيسي في ترؤس الاتحاد خلال عام 2019.

 

وكانت مصر قد فازت أيضًا بالعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن لعامي 2016و.2017، وانضمت لعضوية مجلس حقوق الإنسان في يناير، 2017 وانتخابها نائبا لرئيس المجلس، وتراست مصر مجموعة الـ 77والصين لعام 2018.

 

وأعيد انتخاب مصر كعضو في لجنة بناء السلام بالأمم المتحدة 2021/2022، ومصر هي سابع أكبر مساهم بعمليات حفظ السلام التابعة الأمم المتحدة

 كما عززت مصر مشاركاتها الدولية وحققت الريادة الدبلوماسية المصرية، فأصبحت نموذجًا دوليًا ناجحا في محاربة الهجرة غير الشرعية ودعم اللاجئين.   لم يخرج من سواحل مصر مركب واحد محملة بمهاجرين غير شرعيين منذ 2016 ويعيش 6ملايين مهاجر ولاجئ على أرض مصر يتمتعون بكافة الخدمات الأساسية.

95.1 2011 ألف لاجئ وطالب لجوء. 259.3 2020ألف لاجئ وطالب لجوء     مؤشرات عامة:

الرئيس يترأس جلسة الاتحاد الإفريقي

4مراكز تقدمتها مصر بالمؤشر العالمي للقوة

الناعمة منذ إصداره الأول عام 2020

 164.2ألف لاجئ زيادة في أعداد اللاجئين خلال 2020

 

 

وقال لوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر إن تؤكد  مصر بشكل دائم على الاهتمام الاستثنائي والالتزام تجاه كل من هم موجودون في مصر.

ووصف الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، مصر بأنها تعد شريكًا هامًا  للاتحاد الأوروبي، وعاملًا هامًا للاستقرار في المنطقة في مجالات عدة مثل الأمن والأستقرار ومكافحة الإرهاب والهجرة.

 

إعلان المشترك الصادر عن القمة الثلاثية

 

 “مصر وقبرص واليونان”

 

قال الرئيس القبرصي: نقدر الإنجازات التي حققها الجانب المصري في إجهاض كافة محاولات الهجرة غير الشرعية عبر سواحله وتعامله باستراتيجيات وطنية شاملة مع هذا الملف.

وتابع أنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة: نقدر التعاون المستمر بين مصر والأمم المتحدة ومشاركتها الفعالة بمختلف أنشطة المنظمة من خلال دورها المحوري في إرساء السلام وتحقيق التنمية، الأمر الذي اتضح خلال رئاستها لمجموعة الـ 77وللاتحاد الإفريقي.

#مسيرة-إنجازات-سبع–سنوات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز