عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسة الحكومة التونسية تبحث مع إيطاليا آفاق تدعيم التعاون الثنائي بعدة مجالات

رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن
رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن

بحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية الإيطالية لويجي دي مايو، آفاق تدعيم التعاون الثنائي بالمجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي.



 

وأكد وزير الشؤون الخارجية الإيطالي - خلال اللقاء الذي عُقد بقصر الحكومة بالقصبة، وفقًا لبيان رئاسة الحكومة التونسية اليومالأربعاء - وقوف بلاده بجانب تونس في هذا الظرف الاقتصادي الدقيق، معربًا عن أمل بلاده في أن يكلل المسار الديمقراطي بالنجاح وهو الذي سيعود بالإيجاب على الاستقرار في منطقة المتوسط بصفة عامة.

 

وأوضح عزم بلاده مواصلة الشركات الإيطالية في تنويع أنشطتها والمساهمة في تطوير القطاع الصناعي في تونس، كما بحث الجانبان مسألة الهجرة الشرعية وغير الشرعية وكذلك مسألة النفايات. يٌشار إلى أن وزير الخارجية الإيطالي قد التقى أمس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي؛ لبحث العلاقات الثنائية وأفق تطويرها والارتقاء بها لمستوى الشراكة الاستراتيجية، كما ناقشا أهم المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

كما التقى - خلال زيارته الحالية لتونس - الرئيس قيس سعيد الذي أكد حرص بلاده القوي على أن تجمعها بإيطاليا في المستقبل علاقات أكثر متانة وفق مقاربة وآليات عمل جديدة تتسق مع عراقة الروابط الحضارية والثقافية وترسخ أواصر الصداقة التاريخية وتعزز الفرص الواعدة للتعاون والشراكة والاستثمار المتاحة للبلدين في عدة قطاعات في إطار الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز