عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 6800 ملزمة دراسية مطبوعة دون تفويض بمطبعتين بالإسكندرية

صورة أرشفيه
صورة أرشفيه

  



تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط 6800 ملزمة دراسية مطبوعة دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، داخل مطبعتين بالإسكندرية.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قد أكدت قيام مسؤولي مطبعة بدون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، بطباعة ونسخ العديد من الملازم التعليمية الدراسية بدون تفويض أو إذن كتابي من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المطبعة المشار إليها، وأمكن ضبط المدير المسؤول، مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط 3900 نسخة من ملازم تعليمية خاصة بطلاب احدى الكليات، مطبوعة دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بأنه المدير المسؤول، وارتكابه المخالفات المشار إليها، بالمشاركة مع مالك المطبعة، بقصد تحقيق الربح المادى.

وفي السياق ذاته، تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط المدير المسؤول عن مطبعة بدون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، وبحوزته 2900 ملزمة تعليمية ودراسية مختلفة، خاصة بطلاب إحدى الكليات، مطبوعة دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بأنه المدير المسؤول عن المطبعة المشار إليها، وارتكابه المخالفات، بالمشاركة مع صاحب المطبعة، بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز