عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معركة في جوف النار

عاجل| أكل القرش 150 شخصًا.. وشاهد الناجون بحر من الدماء

حجيم الحرب
حجيم الحرب

كان الأمر الأكثر رعبا الذي حدث هو أكبر هجوم لأسماك القرش على الإطلاق، فقد تحول البحر كله إلى اللون الأحمر، وشهد الناجون أن الأسماك ألتهمت زملائهم أمام أعينهم.



 

تفاصيل الإنتقام العاجل

 

ذكرت صحيفة "ذا صن" أنه عندما تعرضت حاملة الطائرات "يو إس إس إنديانابوليس" لنسف بواسطة غواصة يابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية، كان لدى الأشخاص الذين كانوا على متنها البالغ عددهم 1195 شخصًا خيارين فقط، البقاء على متن السفينة المحترقة أو القفز في المياه المليئة بأسماك القرش.

 

 

وقال الصحيفة البريطانية:  قبل أربع سنوات، اكتشف المستكشفون حطام السفينة أخيرًا في قاع المحيط، حيث كشفت الأنقاض عن "المقبرة"، حيث قتل العديد من البحارة الأمريكيين.

وأشارت "ذا صن" إلى انه في ليلة 30 يوليو 1945، كانت الحاملة الأمريكية إنديانابوليس تبحر من جزيرة تينيان إلى الفلبين بعد الانتهاء من مهمة سرية لتزويد اليورانيوم للقنبلة الذرية في هيروشيما، والتي تم إسقاطها على اليابان بعد أسبوع واحد فقط.

 

عندما عبرت حاملة الطائرات الأمريكية المحيط الهادئ، أطلقت الغواصة اليابانية I-58 6 طوربيدات على إنديانابوليس في 12:14 موجة.

وضرب طوربيدان بشكل مباشر  على الحاملة- وعلى الفور، أودت الانفجارات بحياة حوالي ربع الطاقم حيث غرق حوالي 300 شخص في المحيط بالحاملة المحترقة.

 

ودفع غرق الحاملة 900 شخص إلى مصير مجهول في مياه شديدة السواد، وفقدوا في عرض البحر بدون قوارب نجاة أو سترات نجاة وبدون طعام أو ماء، كان بإمكانهم الصلاة فقط. ومع ذلك، قلة من الناس يعرفون أن التحدي قد بدأ.

 

لقد شم القرش! عندما بدأ ضوء الصباح ينفجر ، أدرك البحارة المرعوبون المشهد الرهيب من حولهم، الزعانف الظهرية التي لا حصر لها لأسماك القرش التي تخترق الأمواج.

 

شم الدم، بدأ مئات من أسماك القرش النمر والبيض العظماء يسبحون نحو الحاملة الأمريكية، وأصبحت الأيام الأربعة التالية كابوسًا لطاقم الحاملة، و"مزقت" أسماك القرش عشرات الأشخاص في وقت واحد، ولم يتشبث الناجون إلا ببعضهم البعض خوفًا.

 

كان إدغار هاريل يبلغ من العمر 20 عامًا فقط عندما شهد المحنة المؤلمة للغاية التي تتكشف أمام عينيه. "كل ما سمعناه هو صرخة شخص تأكله سمكة قرش حيا، كل يوم وكل ليلة."

ومع انتشار دم الضحية في الماء، واصل القرش الاندفاع إلى حاملة الطائرات الأمريكية ومهاجمة البحارة العزل، مما تسبب في افتراس مسعور. يمكن لأسماك القرش أن تشم رائحة الدم من مسافة تصل إلى 5 كيلومترات.

 

وأضاف هاريل: "أسماك القرش تسبح وستهاجم أي شيء في طريقها، إذا تعثرت، فسوف يسقطونني أرضًا على الفور وسيحتاجون فقط إلى الضرب مرة واحدة لتفقد حياتي".

 

 وأسماك القرش ليست هي الشيء الوحيد الذي يتعين على هؤلاء الرجال قتاله لأنه مع مرور كل يوم ، يجب أن يواجه الطاقم الجوع والبرد.

 

كما أصيبوا بالجفاف الشديد ، وكان بعض الرجال يائسين لشرب مياه البحر. قال هاريل: "عندما يشربون ماء البحر ، في الساعات القليلة الأولى ، تكون عقولهم فارغة تمامًا ، ولديهم هلوسة".

 

وبحلول ظهر يوم الثلاثاء ، كان هناك 17 رجلاً في مجموعة هاريل فقط 17 رجلاً على قيد الحياة. مع تلاشي الأمل بسرعة ، أصبح عدد الناجين أقل فأقل مع استمرار أسماك القرش في افتراس البحارة اليائسين والهذيان فجر يوم الأربعاء، ولحسن الحظ، تصادف أن طائرة تابعة للبحرية شاهدت البحارة في الماء أثناء قيامهم بدوريات ضد الغواصات. في البداية ، كان البحارة في حيرة من أمرهم ، على يقين من أن الطائرة قد فاتتهم ، ولكن قبل غروب الشمس بقليل ، ظهرت طائرة مائية وغيرت مسارها.

حتى تلك اللحظة ، كانت البحرية الأمريكية غير مدركة تمامًا أن إنديانابوليس قد تعرضت للهجوم - وأن هناك ناجين ينتظرون إنقاذهم.

بدأت على الفور عملية بحث واسعة النطاق. هبط فريق الإنقاذ في البحار الهائجة عندما رأوا سمكة قرش تتغذى بشكل محموم.

في ذلك المساء ، بعد ما يقرب من 5 أيام من هجمات أسماك القرش المستمرة والجفاف ، تم سحب الأشخاص الباقين إلى بر الأمان على متن 7 سفن.

من بين 1195 من أفراد الطاقم الذين كانوا على متن السفينة عندما تعرضت لنسف ، نجا 316 فقط ، بما في ذلك هاريل.

الأكثر رعبا: أكل القرش 150 شخصا على قيد الحياة ، وهو يشاهد في رعب بينما زملائه في الفريق ممزقون أشلاء في بحر من الدماء - صورة 4. تم نقل الناجين الى المستشفى. الصورة: جيتي

يُعتقد أن 150 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم بسبب هجمات أسماك القرش.

لعقود من الزمان ، كان الحطام متعفنًا في المحيط ولم تجد البحرية المعلومات اللازمة لتحديد موقع هذه السفينة إلا في يوليو 2016.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز