عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان جني ثمار 2021
البنك الاهلي

الجمهورية الجديدة تواصل القضاء على السجون وتفتتح اليوم مركز الإصلاح والتأهيل "بدر"

مركز الإصلاح والتأهيل
مركز الإصلاح والتأهيل

تواصل الجمهورية الجديدة، استراتيجية تعزيز حقوق الإنسان، بإصلاحات جذرية للمنظومة العقابية، باستبدال السجون التقليدية، بمجموعة من مراكز الإصلاح والتأهيل تقوم وزارة الداخلية المصرية بإنشائها، بما يراعي أحدث الأساليب العلمية العالمية في الإصلاح والتأهيل وحقوق الإنسان.



 

ويفتتح اللواء محمود توفيق اليوم الخميس مركز الإصلاح والتأهيل- بدر، بحضور  لفيف من وسائل الإعلام المحلية والدولية التي تتفقد المركز بما يحويه من خدمات ووحدات إنتاجية وأماكن إنسانية للإقامة والحياة وممارسة الرياضة ومستشفى على أحدث مستويات التجهيز.

 

وبالأمس القريب افتتح اللواء محمود توفيق مركز وادي النطرون وهو النموذج الأول، ليأتي بدر نموذجًا ثاني من أجمالي 6 مراكز إصلاح وتأهيل باكتمالها تقضى على كافة السجون في مصر.

 

ولعل معدلات الانجاز في طفرة زمنية غير مسبوقة تؤكد عزم الجمهورية الجديدة، على تعزيز منظومة حقوق الإنسان وفق الاستراتيجية الوطنية التي تم إطلاقها 2021، حيث لا يستغرق إنشاء المركز ستة أشهر بما يحويه من إمكانات غير مسبوقة ووحدات انتاجية صناعية وزراعية وثروة حيوانية.

 

ويتوافر بمراكز الاصلاح والتأهيل تعليم مهني لاكساب النزلاء حرف، وكذلك اتاحة فرص استكمال الدراسة والتعليم ومكتبات للتثقيف وبرامج تأهيل نفسي.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز