عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادا لأعياد الميلاد

 محافظ الجيزة: حملات نظافة بمحيط الكنائس ورفع الإشغالات بالشوارع

محافظ الجيزة أحمد راشد
محافظ الجيزة أحمد راشد

 وجه محافظ الجيزة أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من محيط الكنائس؛ استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد مع رفع كفاءة الشوارع المحيطة بها .



جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نائبي المحافظ، وعلاء بدران السكرتير العام، والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات والهيئات الحكومية وأجهزة المرافق.

وطالب راشد بالتركيز على أعمال التجميل كتقليم الأشجار ودهان الأرصفة والكنس والتجريد، إضافة إلى التأكد من كفاءة أعمدة الإنارة بالشوارع وإجراء الصيانات اللازمة لها، موجهًا برفع أية مخلفات متراكمة بمناطق الاحتفالات وبمحيط دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها .

وكلف بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لرفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيًا بانتظار أية سيارات بمحيط الكنائس، موجهًا بإلغاء الإجازات للعاملين بالحدائق العامة وقطاعات النظافة والعمل الميداني لضمان انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين. 

ووجه الأجهزة التنفيذية بالتواجد الميداني ووضع خطة مرور دورية على كافة القطاعات لتحقيق الدور الرقابي والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مكلفًا باستمرار مجهودات التصدي بكل حزم لمخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، موجها بسرعة الانتهاء من البت في طلبات التصالح على مخالفات البناء.

وأكد ضرورة الحفاظ على أعمال التطوير التي تم تنفيذها بالعديد من القطاعات والمرافق العامة، وكذلك التصدي لظاهرة سرقة أغطية بالوعات الأمطار وأسوار الكباري الحديدية . 

وأكد الاستعداد المبكر ونشر معدات شفط مياه الأمطار بالمناطق الساخنة والأماكن التي تشهد تجمعات للمياه وخاصة بمطالع ومنازل الكباري والأنفاق لمواجهة أي هطول للأمطار أولًا بأول، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد باحتمالية سقوط أمطار بعدد من القطاعات بالمحافظة. 

وأضاف أن الدولة حريصة على الاهتمام بصحة المواطن في ظل وجود جائحة كورونا، موجهًا بضرورة رفع درجة وعي المواطن والمترددين على المنشآت والمصالح الحكومية بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا؛ حرصًا على السلامة العامة وعدم السماح بالدخول لغير المتلقين للقاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز