عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان جني ثمار 2021
البنك الاهلي

وزارة الداخلية تستحدث مركزا لصحة المرأة بمدينة بدر

استحدثت وزارة الداخلية مركزًا لصحة المرأة داخل مركز الإصلاح والتأهيل بدر بالإضافة إلى توجيه العناصر البشرية المؤهلة، فالمركز الطبي يتكون من خمس أدوار بطاقة استيعابية 175 سرير بإجمالي مساحة 15 ألف متر مربع.



 

ويُعد المركز الأول من نوعه على مستوي قطاع الحماية المجتمعية، وله أهداف عديدة أهمها؛ الكشف المبكر عن الأورام.

 

ويتكون المركز من منطقة انتظار مزودة بغرفة لقياس العلامات الحيوية، وغرفة الماموجرام وهو فحص الأشعة على الثدي ويهدف إلى الكشف عن الأورام او التغيرات التي تؤدي على حدوث اورام، وذلك قبل ظهور أي اعراض جانبية، بهذه الموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد وله استخدامات عديدة منها؛ الكشف عن أورام عنق الرحم وكذلك تشوهات الأجنة.

 

بالإضافة إلى جهاز كثافة العظام، وذلك يختص بالكشف عن مرض هشاشة العظام والتي تزيد معدلاته لدي النساء عن معدلاته لدي الرجال.

 

 العيادات الخارجية تتكون من 11 عيادة طبية متكاملة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية

 

 ويتكون قسم العيادات الخارجية من 11 عيادة طبية متكاملة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، ومزودة بعدد 2 غرفة لقياس العلامات الحيوية بالإضافة على نظام رقمي لاستدعاء الأرقام.

 

 ومن هذه العيادات؛ عيادة الأسنان، عيادة الأنف والأذن والحنجرة، عيادة الرمد، وأيضا الأمراض القلبية، ووحدة الغسيل الكلوي بطاقة استيعابية 4 ماكينات مقسمة إلى جناح به 3 ماكينات من أفضل الماركات وأحداثها للتعامل مع الحالات الدقيقة، بالإضافة إلى غرفة للعزل.

 

مركز علاج الإدمان والمشورة، ويتكون من وحدة الطب النفسي وعلاج الإدمان، وهي استكمالا لما بدأ بمركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون، ووحدة المشورة والفحص الطوعي وهي بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة.

ويتكون المركز من منطقة انتظار، وقاعة للعلاج الجمعي، وقاعة للمشورة، وعيادات للعلاج الفردي.

والدور الثاني به 3 اجنحة بطاقة استيعابية 77 سرير، منها غرف مخصصة لذوي القدرات الخاصة،وتلك الغرف مكونه من عدد 4 اسرة كهربائية ووحدة مريض مزودة بنظام الاستدعاء، بالإضافة إلى ستائر مطابقة إلى شروط مكافحة العدوي للحفاظ على خصوصية النزيل .

والغرف أيضا مزودة بجهاز كهربائي لنقل مريض الشلل الرباعي من السرير إلى الكرسي، أو إلى دورة المياه ، والتي أعدت خصيصا بما يتناسب مع قدراته الخاصة .

وتتكون وحدة العمليات من 2 غرفة عمليات أحدهما بنظام الكبسولة المدمجة المزودة بأحدث الطبية اللازمة لإجراء الجراحات الدقيقة، كما به عدد 4 أسره للتحضير والإفاقة.

ويكون قسم الرعاية المركزة بطاقة استيعابية 18 سرير بنظام الغرف المنفصلة، وهي من أحدث عالميا، وكل غرفة مزودة بجميع التجهيزات الطبية اللازمة ، مثل جهاز التنفس الصناعي ، وجهاز الصدمات الكهربائية ، وجهاز مضخة سرنجة المحاليل، وجهاز مضخة المحاليل ،وأيضا جهاز الصدمات الكهربائية وشاشة لمراقبة المريض والسرير الكهربائي ، كما يوجد أجهزة للاستخدام المشترك مثل جهاز الأشعة المتنقل وجهاز رسم القلب .  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز