عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات انجازات عهد السيسي جني ثمار 2021 الأزهر الشريف
البنك الاهلي

مشروع "سفراء الأزهر" يحتفل بوصوله 500 ألف أزهري في الختام السنوي 2021

احتفلت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بختام أنشطة مشروع "سفراء الأزهر" لعام 2021، ووصول عدد المستفيدين إلى 500 ألف أزهري، بحضور ممثلي الوزارات وسفراء الدول والعمداء والمشاركين بالمشروع.



 

وقال أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة ،خلال الاحتفالية، إن مشروع سفراء الأزهر قام بتخريج عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين المستفيدين منه، مشيرا إلى أنه يعمل على تنمية قدراتهم المهارية والحياتية وتفاعلهم مع المجتمع فكريا وثقافيا لنشر الدين الإسلامي الوسطي وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأضاف أنه تم تنفيذ ١٣برنامجا استفاد منهم ٥٩٥ ألف أزهري من خلال العديد من البرامج والمبادرات دعما لجهود الدول في مكافحة الإرهاب.

فيما قالت الدكتورة أنوار عثمان، المشرف العام على مشروع سفراء الأزهر" استطعنا أن نصل بالمشروع من أقصى الجنوب إلي أقصى الشمال وإلى القرى والنجوع "، مشيرة إلى الدعم الذي تقدمه جامعة الأزهر والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر للمشروع. ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد سعدة معاون وزيرة التضامن الاجتماعي لدعم العمل الأهلي والشؤون الصحية أن الوزارة تدعم مشروع سفراء الأزهر في كافة الأنشطة المجتمعية والتطوعية.

كما أكد إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب، أن الوزارة تدعم سفراء الأزهر في كل ما يتعلق بالتمكين الاقتصادي للشباب وتوفير فرص العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠. 

بدوره، أكد الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة وأحد المحاضرين ببرنامج إعداد القيادات الأزهرية، على أن مشروع سفراء الأزهر تميز بإعداد قيادته الشابة والنهوض بالأزهريين تحت مظلته، موضحا أنه ركز على فكرة نقل المعرفة والمهارات و الخبرات.

تضمن الاحتفال عرض مسرحي بالتعاون مع كلية التمريض بنات الأزهر، تحت عنوان " لا للتنمر"، وانتهى بتكريم الوزارت والرعاة وعدد (69) كلية من كليات جامعة الأزهر المشاركين بالمشروع، وتسليم الشهادات للمشاركين بالبرامج والمبادرات المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز