عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأزهر الشريف
البنك الاهلي

الأزهر ينظم ورشة عمل حول آلية المشاركة في جائزة التميز الحكومي العربي

نظم مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار بالأزهر الشريف، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الخميس ، ورشة عمل لبحث آليات المشاركة في جائزة التميز الحكومي العربي، التي تنظمها الإمارات العربية المتحدة برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.



 

ناقشت الورشة - التي انعقدت بمشيخة الأزهر - التعريف الحديث للتميز في أداء العمل الحكومي، وأهم المفاهيم والمعايير التي يمكن من خلالها قياس القدرة على المنافسة للحصول على أفضل مشروع حكومي عربي لتنمية المجتمع، وعناصر تقييم النتائج الخاصة بمعايير بالتميز الحكومي، والتي اشتملت على ( الرؤية الطموحة وقدرات تخطيط ومتابعة رؤية مصر 2030 - النماذج العالمية المتعلقة بالتميز الحكومي – فعالية النتائج المرتبطة بمهام العمل الحكومي).

كما تناولت ورشة العمل الاستراتيجيات والمؤشرات الخاصة بتنفيذ رؤية مصر 2030، والتي شملت نتائج تنفيذ المشاريع والمبادرات والبرامج المساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030، ونتائج تقييم فاعلية السياسات المرتبطة بها، وأثرها على رضا المجتمع وجودة الحياة.

وشارك في ورشة العمل الدكتور إسماعيل، الحداد الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، وممثلين من الإدارات المختلفة بالأزهر الشريف، إلى جانب الوفد المسؤول عن جائزة التميز الحكومي بوزارة التخطيط. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز