عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة للمواطنين: الزموا بيوتكم

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

جدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مناشدته المواطنين بعدم النزول للشوارع إلا للضرورة، لتتمكن الأجهزة التنفيذية من مباشرة أعمالها في رفع تراكمات مياه الأمطار.



 

أمطار القاهرة

 

وقد تعرضت مختلف مناطق القاهرة اليوم لسقوط للأمطار، مما أدى إلى تراكم مياه الأمطار فى بعض المناطق ومهابط ومصاعد بعض الكباري، مما يؤثر على الحركة المرورية، الأمر الذي يتحتم معه البقاء في المنزل لتمكين الأجهزة التنفيذية والمعدات من العمل على شفط تلك المياه.

التوقعات

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، ذورة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية،  ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

الرياح

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة، يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة، فى القاهرة تصل العظمى إلى 16 درجة وتسجل الصغرى 11 درجة، وفى الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 12 درجة، ومطروح تسجل العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 9 درجات، أما أسوان فتجسل العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات.

حالة الطقس

كما يشهد اليوم الجمعة، أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والاسماعيلية والسويس والفيوم وبنى سويف والمنيا على فترات متقطعة، قد تصل للسيول على مناطق من سيناء وخليج السويس على الزعفرانة ورأس غارب ورأس شقير ، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز