عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

التخلص من النجوم وبطولة غالية وعودة مرتضى منصور.. أبرز مشاهد الزمالك في 2021

الزمالك
الزمالك

ساعات قليلة تفصلنا ونبدأ عام جديد ونودع 2021، والذي كان مليئ بالأحداث الساخنة داخل نادي الزمالك، وكم التخبط الإداري الذي لحق بالقلعة البيضاء.



 

عام اللجان

 

والمسمى الأدق والأقرب لعام 2021 بنادي الزمالك هو "عام اللجان" بسبب عدد الأعضاء الذين تولوا إدارة القلعة البيضاء خلال العام الماضي وهو ما لم يحدث من قبل.

 

والبداية كانت بلجنة المستشار أحمد البكري ولكنه توفى بعد 25 يومًا فقط من توليه المسؤولية، إثر إصابته بفيروس كورونا. وبعد وفاة البكري، تولى المستشار عماد عبد العزيز رئاسة اللجنة بدلًا منه ولكنه تقدم بالاستقالة في مايو 2021.

 

وبعد رحيل لجنة عبد العزيز، أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تعيين لجنة حسين لبيب والتي ضمت محمد الأتربي نائبا وحسين السمري مديرا تنفيذيا وطارق جبريل مديرا ماليا وعاطف النمر مديرا للنشاط الرياضي وحسام المندوه وهاني برزي وعمرو أدهم وحسين السيد أعضاء لمجلس الإدارة.

ويبدو أن عام 2021 رفض وداعنا قبل عودة مرتضى منصور ومجلسه من جديد بعد الحكم القضائي الذي نفذه الوزير أشرف صبحي في نوفمبر 2021 ليعود بعد ما يقرب من عام كامل خارج القلعة البيضاء.

 

التخلص من النجوم

 

وشهد فريق الكرة حالة من الانفلات وعدم السيطرة الإدارية بعد الفشل غي العديد من الملفات أبرزها رحيل التونسي فرجاني ساسي، بعد أن فشلت اللجان في الوصول لاتفاق معه حول القيمة المالية ليرحل مجانًا إلى قطر.

وبعد فرجاني ساسي رحل مصطفى محمد، نجم هجوم الزمالك وقتها إلى نادي جالطة سراي التركي بعد الضغط الكبير الذي مارسه اللاعب على لجنة المستشار عماد عبد العزيز للرحيل عن القلعة البيضاء.

 

وخلال عام 2021 تعاقد الزمالك مع العديد من الصفقات إلا أنه كان مجبرًا على تسريحهم قبل غلق باب القيد الصيفي بساعات قليلة، بعدما رفضت المحكمة الرياضية الدولية رفع عقوبة إيقاف القيد على نادي الزمالك لفترتي قيد متتاليين بسبب العقوبة التي تم توقيعها على القلعة البيضاء بسبب قضية اللاعب الناشئ حسام أشرف.

 

بطولة غالية

 

وعلى الرغم من الأزمات التي ضربت نادي الزمالك في 2021، إلا أن الأبيض قد حقق بطولة غالية بعد التتويج بالدوري عقب منافسة شرسة مع منافسة التقليدي النادي الأهلي، ليتوج باللقب رقم 13 في تاريخه، بعد غياب لما يقرب من 6 سنوات.

 

باتشيكو وكارتيرون

 

وعلى الجانب الفني، تولى تدريب الزمالك البرتغالي جايمي باتشيكو حتى مارس 2021، ثم تولى بعده الفرنسي باتريس كارتيرون في ولايته الثانية وهو مستمر إلى الآن مع القلعة البيضاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز