عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. كم مصري وعربي بقائمة أغنى 10 مليارديرات على كوكب الأرض؟ 

ثروة
ثروة

وفقًا لمؤشر “Bloomberg's Billionaires”، على الرغم من تأثير جائحة “COVID-19”، سيكون عام 2021 عامًا مربحًا للأثرياء.



 

فيما يلي قائمة لأغنى 10 مليارديرات في العالم بقيمة صافية تزيد عن 100 مليار دولار.

 

ووفقًا لـ "CNBC"، أضاف أغنى 10 مليارديرات في العالم ما مجموعه 402.17 مليار دولار إلى صافي ثروتهم في عام 2021. على رأس هذه القائمة الرئيس التنفيذي لشركة "Tesla Elon Musk"، أصبح الملياردير هذا العام أغنى شخص في العالم.

 

حصل على 121 مليار دولار إضافية في عام 2021، لكنه لا يزال أقل بمقدار 140 مليار دولار عما جناه في عام 2020.

 

1. Elon Musk: إجمالي الأصول 277-مليار دولار أمريكي “بزيادة "121 مليار دولار أمريكي"

 

 

حقق الشريك المؤسس لشركة Tesla ثروة هائلة بفضل النمو السريع لصانعة السيارة الكهربائية.

وارتفعت أسهم Tesla بنحو 60٪ هذا العام، وبلغت القيمة السوقية للشركة تريليون دولار لأول مرة في أكتوبر.

وفي الشهر الماضي، أصبح أيضًا أول شخص يصل إلى 300 مليار دولار، ولقد ساعده تأثير “ماسك” في العديد من المجالات على حصوله على لقب "شخصية العام" من قبل مجلتي تايم وفايننشال تايمز.

باع Elon Musk مؤخرًا ملايين أسهم Tesla لدفع 12 مليار دولار من ضرائب خيارات الأسهم التي حصل عليها في عام 2012.

 

2. جيف بيزوس: إجمالي الأصول 195-مليار دولار أمريكي بزيادة "5 مليارات دولار أمريكي"

 

 

لم تزد ثروة أغنى رجل في العالم مثل ماسك تقريبًا، لكن بيزوس لا يزال يمتلك 5 مليارات دولار إضافية في عام 2021، أكثر مما كان عليه عندما انضم إلى قائمة أغنى المليارديرات في العالم.

 

استقال الرجل البالغ من العمر 57 عامًا من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في يوليو، وقال إنه يقضي المزيد من الوقت في مبادرات مثل مؤسسة بيزوس إيرث، وشركة سفن الفضاء بلو أوريجين، وواشنطن بوست، ومؤسسة أمازون داي.

  3. برنارد أرنو: إجمالي الأصول 176-مليار دولار أمريكي "بزيادة 61 مليار دولار أمريكي"

 

 

    حصل الرئيس التنفيذي لمجموعة LVMH Luxury Group -التي تمتلك علامات تجارية مثل Louis Vuitton وChristian Dior وGivenchy -على 61 مليار دولار إضافية من صافي ثروته في عام 2021. الرجل البالغ من العمر 72 عامًا. يحمل لقب أغنى رجل في أوروبا.

 

4. بيل جيتس: إجمالي الأصول 139-مليار دولار أمريكي "بزيادة 7 مليار دولار أمريكي"

 

 

على الرغم من التبرع بعشرات المليارات من الدولارات للجمعيات الخيرية على مدار العقود القليلة الماضية، إلا أن ثروة بيل جيتس تستمر في النمو، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى أداء أسهم شركة Microsoft ، الشركة التي شارك في تأسيسها ولا تزال تمتلك حوالي 1٪ من الشركة. 

 

وتخلى بيل جيتس عن السلطة في Microsoft منذ فترة طويلة ويقضي معظم وقته في مؤسسته الخيرية. في عام 2021، طلق هذا الملياردير زوجته ميليندا فرينش جيتس بعد 25 عامًا من الزواج.

5. لاري بيج: إجمالي الأصول 130-مليار دولار أمريكي "بزيادة 47 مليار دولار أمريكي"

 

 

أضاف المؤسس المشارك لشركة “Google” مبلغ 47 مليار دولار في عام 2021 بفضل الأداء القوي لشركة Alphabet، الشركة الأم لشركة Google، والتي تجاوزت قيمتها السوقية 2 تريليون دولار في نوفمبر. لم يعد بيج رئيسًا تنفيذيًا لشركة Alphabet، ولكنه لا يزال عضوًا في مجلس الإدارة من هذه الشركة.

 

6. مارك زوكربيرج: إجمالي الأصول 128-مليار دولار أمريكي "بزيادة 24 مليار دولار أمريكي"

 

 

بصفته العضو الوحيد تحت سن الأربعين من "أعلى" 10 أغنى مليارديرات على هذا الكوكب، زادت ثروة زوكربيرج، الملياردير البالغ من العمر 37 عامًا، بمقدار 24 مليار دولار هذا العام. يمتلك زوكربيرج 13٪ من أسهم Meta، الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام، التي يديرها. زادت قيمة أصول Meta بأكثر من 20٪ هذا العام.

7. سيرجي برين: إجمالي الأصول 125-مليار دولار "بزيادة 45 مليار دولار"

 

 

زادت ثروة الشريك المؤسس الآخر لشركة Google بمقدار 45 مليار دولار في عام 2021، مما جعله من بين أولئك الذين تزيد ثروتهم عن 100 مليار دولار لأول مرة. يمتلك الرجل البالغ من العمر 48 عامًا حوالي 38 مليون سهم في Alphabet وهو عضو في مجلس إدارة الشركة.

8. ستيف بالمر: إجمالي الأصول 122-مليار دولار "بزيادة 41 مليار دولار"

 

 

زادت ثروة الرئيس التنفيذي السابق لشركة Microsoft، مالك فريق لوس أنجلوس كليبرز لكرة السلة، بمقدار 41 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2021 مقارنة ببداية العام. يستفيد صافي ثروة Ballmer من شعبية أسهم التكنولوجيا مثل Microsoft، التي نمت قيمتها بأكثر من 50٪ هذا العام.

 

9. لاري إليسون: إجمالي الأصول 109-مليارات دولار أمريكي "بزيادة 29 مليار دولار أمريكي"

 

 

 

في وقت سابق من هذا الشهر، سجلت شركة أوراكل الأمريكية لتكنولوجيا الكمبيوتر متعددة الجنسيات ثاني أفضل نمو لها منذ 20 عامًا. 

وحقق رئيس مجلس إدارة شركة أوراكل ومؤسسها، لاري إليسون، هذا الإنجاز.  وانضم الملياردير البالغ من العمر 77 عامًا إلى نادي الأشخاص بثروة صافية تزيد عن 100 مليار دولار هذا العام، حيث حصل على 29 مليار دولار أخرى بفضل أرباح الشركة العالية.

10- وارن بافيت: إجمالي الأصول 109-مليارات دولار "بزيادة 21 مليار دولار"

 

 

كشف الرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway، 91 عامًا، في وقت سابق من هذا العام أنه "في منتصف الطريق" في تحقيق هدفه بالتخلي عن معظم ثروته، لكن أداء أسهم شركته لم يكن مفيدًا. جنت "أوراكل أوف أوماها" 21 مليار دولار من ثروة يصفها بأنها "مبلغ غير مفهوم تقريبًا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز