عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث العسكري: القوات المسلحة شاركت في 12 تدريبا خارجيا خلال 2021

العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ
العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ

 أجرت القوات المسلحة 41 تدريبا مشتركا، من بينهم 12 تدريبا خارج الحدود المصرية خلال عام 2021.



 

ونشر المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ إنفوجرافا حول حصاد القوات المسلحة للتدريبات المشتركة لعام 2021، موضحا أن التدريبات المشتركة خارج الحدود المصرية جاء في مقدمتها مع دولة الإمارات؛ حيث تم إجراء 3 تدريبات "زايد"، وهي (تدريب بحري، وتدريب جوي، وتدريب بمشاركة القوات الخاصة).

 

 

 

كما تم إجراء تدريب مشترك مع اليونان بإحدى القوات الجوية اليونانية؛ فضلا عن تدريب "بطليموس 2021" بدولة قبرص.. كما شاركت القوات المصرية في تدريب "طويق 2"، وهو تدريب جوى بمشاركة 7 دول عربية بقاعـدة الأمير سلطان الجـوية بالمملكة العربية السعودية.

 

وأجرت القوات المصرية تدريب "العقبة - 6" بالأردن؛ فضلا عن تدريب "Phonix express 2021" البحري بمشاركة 13 دولة بالمياه الإقليمية بدولة تونس.

 

 

 

وأوضح المتحدث العسكري أن القوات المصرية شاركت في تدريبين اثنين بالسودان، وهما التدريب الجـوى "نسـور النيل 2" بقاعدة "مروى" الجوية السودانية؛ والتدريب الشامل "حماة النيل" بالسودان.

 

وشاركت القوات المسلحة المصرية أيضا في التدريـب "هرقل 21"، وهو تدريب قوات خاصة بمشاركة مصر واليونان والسعودية والإمارات باليونان.. وأخيرا، التدريب "ميدوزا 11"، وهو تدريب بحري جوي بمشاركة مصر واليونان وقبرص والإمارات بدولة اليونان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز