عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة.. أوبرا فيينا العريقة تعلق نشاطها 5 أيام بسبب تفشي "أوميكرون"

قررت دار أوبرا فيينا العريقة، اليوم السبت، إلغاء جميع العروض حتى الخامس من يناير الجاري.



 

وقال بوجدان روزيتش رئيس دار الأوبرا - في تصريح اليوم - "إن انتشار متغير أوميكرون بين الموسيقيين والمجموعات الفنية دفع الدار إلى إلغاء جميع العروض"، مؤكدا أن الدار ستعمل كل ما بوسعها لاستئناف العروض في 6 يناير الجاري.

وأوضح أن دار أوبرا فيينا تكافح مع وباء كورونا منذ ما يقرب من عامين، ولم تلغ عرضًا واحدًا إلا في فترات الإغلاق العام فقط، مشيرا إلى أنه تم تطعيم أكثر من 85% من القوى العاملة في الأوبرا بالجرعات الثلاث، كما يتم إجراء فحص "بي سي أر" ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. 

ولفت إلى أن ظروف العمل، والتي تقتضى ضرورة وجود المجموعات الفنية من العزف والغناء والرقص وتأليف الموسيقى معًا، تجعل الحماية الكاملة مستحيلة.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، في خطاب بمناسبة العام الميلادي الجديد، أن نهاية فيروس كورونا لازالت بعيدة، وأنه لا يعرف أحد ما ستأتي به الأيام والأسابيع القادمة، خاصة في أزمة أوميكرون، قائلا "يجب ألا نفقد الأمل، وأن نظل متضامنين مع بعضنا البعض".

وأعرب عن تقديره الواسع لتفاني العاملين في المستشفيات والقطاع الصحي، والذين يتحملون بالفعل فوق قدراتهم منذ فترة طويلة.. كما أعرب عن تمنياته بعام رائع للجميع بالرغم من كل الصعوبات الراهنة.

وكانت إحصائيات وزارة الصحة النمساوية قد أفادت اليوم بتسجيل 3608 إصابات جديدة بكورونا و16 حالة وفاة خلال 24 ساعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز