عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم: نقوم بإعداد مناهج قائمة على الابتكار والإبداع وليس الحفظ من أجل الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

   أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن الوزارة تقوم بإعداد مناهج جديدة قائمة على الابتكار والإبداع، وليس الحفظ من أجل الامتحانات فقط، كما أن الامتحانات ليست بالشكل القديم، مشددا على أن الدولة تستهدف تنمية قدرات الأطفال. وقال الوزير - في خلال اتصال هاتفي مع برنامج (على مسؤوليتي)، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية (صدى البلد)، مساء اليوم السبت - إن محور بناء الإنسان المصري، هدف استراتيجي في ظل بناء الجمهورية الجديدة، وتقوم الوزارة بالعمل على تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي وإتاحة التعليم والاهتمام بمخرجات التعليم.



 

وأضاف: "طبقنا منظومة تعليم جديدة بداية من 2018، وهو مشروع قومي بدأ من رياض أطفال ووصلنا للصف الرابع الابتدائي، وفق المعايير العالمية".

 

وأشار إلى أنه جرى تطوير 248 برنامجا تفاعليا و3 آلاف و700 حصة تفاعلية و1400 فيلم تعليمي، علاوة على تركيب 37 ألف شاشة في فصول المرحلة الثانوية، وتوزيع 2.5 مليون تابلت مع طلاب المرحلة الثانوية وتدريب حوالي 630 ألف معلم على نظام التعليم الجديد. وتابع: جرى إنشاء وإحلال وتجديد 37 ألف فصل، منها 14 ألف فصل جديد، ومحو أمية مليون مواطن في جميع المحافظات، لافتا إلى أنه استعرض ملف عجز المعلمين أمام مجلس النواب، والفارق بين العقد المؤقت وبين التثبيت.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز