عاجل
الأحد 22 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

طالما حدث هذا في القارة الأوروبية الخطر داهم

ألعاب نارية
ألعاب نارية

تميزت الدول الأوروبية منذ بداية عصر النهضة وتسيد العالم، بألتزام شعوب تلك الدول بسيادة القانون،'وكان هذا سر تفردها وتقدمها، حتى ظهرت جائحة فيروس كورونا المستجد، وانطلقت المظاهرة مرة للرفض الألتزام بالعزل المتزلي والتباعد الاجتماعي، ومرة أخرى للرفض التطعيم وتلقى اللقاح المضاد للفيروس، لذلك جاءت الدول الأوروبية الأكثر إصابة ووفيات بالفيروس الوبائي.



 

الألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة تقتل وتجرح في أوروبا على الرغم من الحظر

 

ومؤخرًا مع احتفالات أعياد الكريسماس، قتلت الألعاب النارية ثلاثة أشخاص وأصابت العشرات في أوروبا على الرغم من الحظر المفروض على استخدامها.

 

 

في ألمانيا، قتل رجل يبلغ من العمر 37 عامًا في انفجار ألعاب نارية ليلة رأس السنة في بلدة هينيف الغربية، وفتحت الشرطة تحققا في الخادث.

 

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية أن هناك عدة جرحى في حوادث متغرقة في أنحاء ألمانيا.

 

وحظرت كل من هولندا وألمانيا بيع الألعاب النارية خلال فترة الأعياد.

 

 وعلى الرغم من حظر إضاءة وبيع جميع الألعاب النارية تقريبًا عشية رأس السنة الجديدة ، فقد سقط العشرات من ضحايا الألعاب النارية مرة أخرى. بالإضافة إلى حادث قتل ليلة رأس السنة في هولندا ، هناك العديد من الحوادث مع إصابات خطيرة للغاية.

 

وكشفت التقارير الأمنية في بعض المناطق إصابة أكثر من ٨٠ شخص، ولم تكتمل بعد عمليات الحصر في جميع المناطق الخمس والعشرين بعد.

 

مطرقة قابلة للطي

 

حدث خطأ في هولندا ليلة رأس السنة الجديدة بما يسمى المطرقة،  هو هيكل يمكن به تفجير المغنيسيوم، وتحطم جزء من المطرقة وقتلت الشظايا التي تطايرت منها صبيًا يبلغ من العمر 12 عامًا كان يشاهدها.

 

وأصيب ٢١ شخصًا بجروح بسبب الالعاب النارية الى المستشفى في  تفينتي، كان هذا أكثر من العام الماضي عندما كان حظر الألعاب النارية ساري المفعول لأول مرة بسبب كورونا.

 

ومع الحظر د، تأمل الحكومة في الحد من الضغط على الرعاية الصحية التي تخضع بالفعل للضغوط بشكل كبير.

 

وفقد الكثير من المصابين أجزاء من أجسادهم في حوادث أخرى،  على سبيل المثال بترت يد شاب عمره 33 عامًا من كالانتستوج، بعد أن انفجرت الألعاب النارية التي أشعلها بين يديه.

 

ونقل إلى المستشفى عن طريق الإسعاف الجوي. بعد منتصف الليل بقليل.

 

وفي بيركل انفجرت حقيبة بها ألعاب نارية بالقرب من قدم رجل ما أدي إلى بترها.

وفقًا لـ "Leidsch Dagblad"، تم إحضار ستة من ضحايا الألعاب النارية إلى المركز الطبي لجامعة لايدن "LUMC".

 

وفي معظم الحالات، كان الشباب هم من أصيبوا بجروح خطيرة في أيديهم وأعينهم نتيجة انفجار الألعاب النارية.

الكوبرا غير المنفجرة في الميدان حدث هذا في Marktplein في Katwijk ، من بين أماكن أخرى، أحد الضحايا لم يلتقط الألعاب النارية المتفجرة هناك.

ويبدو أن هناك العديد من الكوبرا غير المنفجرة في الميدان.

 

وهذه ألعاب نارية غير قانونية خطورتها كبيرة لذلك قامت الشرطة بتطويق المنطقة واستدعى فريق استطلاع المتفجرات "TEV" لإزالة المقذوفات.

 

وتختلف الصورة بشكل كبير حسب المنطقة، وهناك مناطق لم يصب فيها أحد على الإطلاق، ولكن هناك أيضًا مناطق  أصيب فيها الكثيرون بسبب الألعاب النارية والإضطرار للذهاب إلى الطبيب أو المستشفى.

 

 

مثل منطقة السلامة الشمالية والشرقية "بما في ذلك Veluwe والمناوفقًا لخدمات الطوارئ ، يتعلق هذا بشكل أساسي بإصابات العين والوجه واليدين. أصيب الناس خاصة بعد منتصف الليل بسبب الألعاب النارية - وهذا قانوني بشكل ملحوظ هناك.

 

كما هو مقصود، سيؤدي حظر الألعاب النارية إلى انخفاض عدد الأشخاص الذين يتعين عليهم الاعتماد على الرعاية الصحية، كما قال Safety.nl في بداية هذا العام.

 

لكن الحظر لم يحل مشكلة الإصابات الخطيرة بشكل كامل، حيث كان هناك 1300 ضحية للألعاب النارية في مطلع العام من 2019 إلى 2020، خلال ليلة رأس السنة الأولى مع حظر الألعاب النارية، كان هناك ما يقرب من أربعمائة.

 

إجباري

أظهرت جولة لصحيفة ديلي تليخراف في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه ليست كل البلديات ملتزمة بفرض الحظر أو لا تمنحه أولوية عالية. بالإضافة إلى ذلك، سافر عشاق الألعاب النارية إلى الخارج - وخاصة بلجيكا - للتخزين الآن لأنهم لا يستطيعون الشراء ببلدانهم، ففي بلدة بارل هيرتوج الحدودية، كان على مراقبي المرور أن يشاركون في توجيه تدفق مشتري الألعاب النارية في الاتجاه الصحيح.

 

 

ووقعت عدة حوادث في النمسا ، من بينها حادث قتل فيه رجل يبلغ من العمر 23 عاما أثناء عودته إلى لعبة نارية لم تنفجر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز