عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التضامن" تنفي طرد ابن من دار رعاية بالمهندسين

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

نفت وزارة التضامن الاجتماعي ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن قيام دار "روضة الأبرار" بمنطقة المهندسين لرعاية الايتام بطرد الابن "ت. س" وتركه في الشارع، بالإضافة إلى تعرض أخواته في الدار لسوء معاملة من قبل القائمين على الدار.



وقال محمود شعبان مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي - في بيان، اليوم /الأحد/ - " إن هناك لجنة من الوزارة توجهت على الفور لمقر الدار؛ للتأكد من حقيقة الأمر، حيث تبين أن الابن "ت. س" أتم الـ18 عامًا من عمره وترك الدار برغبته ووقع إقرارًا بخط يده يفيد برغبته في الانفصال عن الدار نهائيا وعدم العودة إليها مرة أخرى، بالإضافة إلى أنه سبق له المبيت أكثر من مرة خارج الدار، وتم توجيه اللوم له أكثر من مرة من قبل القائمين علي الدار".

وأضاف شعبان أن الابن "ت.س" يقيم خلال هذه الفترة مع أحد أصدقائه بمنطقة المعادي، حيث تم التواصل معه من قبل الوزارة واستدعاؤه؛ لمناقشته في قراره، وبحث إمكانية عودته للدار مرة أخرى في ضوء تحقيق المصلحة الفضلى له. 

وأشار إلى أن الابن "ت.س" وقع على إقرار يفيد بالتزامه بتعليمات الدار حال عودته مرة أخرى، وتم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة لمتابعة هذا الأمر، خاصة أن الدار يتواجد بها 12 ابناً في مراحل التعليم المختلفة بداية من المرحلة الإعدادية مرورا بمرحلة الثانوية انتهاء بالمرحلة الجامعية، ومنهم أبناء في كليات مرموقة، ويحظون بكافة أوجه الرعاية من قبل القائمين على الدار، ولا صحة لما تم تداوله بأن هناك سوء معاملة يتعرضون لها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز