عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صحتك في أمان".. رابط تسجيل لقاح كورونا 2022 للاستعلام عن حالة الطلب

رابط تسجيل لقاح كورونا
رابط تسجيل لقاح كورونا

رابط تسجيل لقاح كورونا 2022 للاستعلام عن حالة الطلب، يعد من الموضوعات التي تشغل بال الكثيرين ممن يرغبون في التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، "بوابة روزاليوسف" تنشر رابط تسجيل لقاح كورونا 2022 للاستعلام عن حالة الطلب وكافة المعلومات الخاصة بالتجسل في التقرير التالي:



 

رابط تسجيل لقاح كورونا 2022 حالة الطلب

ويمكن تسجيل لقاح كورونا 2022 من هنا، أو من خلال الرابط التالي: 

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration

 

ويتم متابعة حالة الطلب من هنا ، او من خلال الرابط التالي:

 https://egcovac.mohp.gov.eg/#/track-request

ويحتاج الاستعلام الى رقم الطلب، واخر اربعة ارقام للرقم القومي أو جواز السفر.

 

آخر أخبار كورونا في مصر الإصابات والوفيات

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 321132 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه قد تم تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية  الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد، الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 386358 من ضمنهم 321132 حالة تم شفاؤها، و21768 حالة وفاة.

 

فيروس كورونا

وقد خصصت وزارة الصحة والسكان، عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين، بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها:

الخط الساخن "105"

و"15335"

ورقم الواتساب "01553105105"

بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر"، المتاح على الهواتف.

 

الموافقة المستنيرة لتلقي لقاح كورونا

وتتيح وزارة الصحة والسكان إمكانية الاطلاع على الموافقة المستنيرة لتلقي لقاح كورونا من هنا او من الرابط التالي:

https://egcovac.mohp.gov.eg/assets/Informed%20consent%20to%20receive%20the%20vaccine-ar.pdf

وتعد الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد هم الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات الفيروس، تليها الأطقم الطبية بشكل عام.

أما الفئات الأكثر تأثرًا بالإصابة حال حدوثها فهم المصابون بأمراض مزمنة (السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي، ...)، المرضى ناقصو المناعة سواء بسبب أمراض أو أدوية، مرضى الأورام، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز