عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القباج والقاضي وعوض يفتتحون معرض "ديارنا" بالمنيا

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتورة منال عوض محافظ دمياط معرض "ديارنا للأثاث والحرف اليدوية لمستلزمات المنزل" بمحافظة المنيا، وذلك بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.



ويضم المعرض الذي  يقام تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي  ويستمر حتي ٢٠ يناير الجاري ويشارك فيه حوالي ٦٣ من العارضين من جمعيات الاتحاد التعاوني ومدينة الأثاث بدمياط ومن الأسر المنتجة ، منتجات الحرف اليدوية من المفروشات والإكسسوار المنزلي والكليم والسجاد والصدف والنحاس من حرفيي القاهرة والمنوفية وشمال سيناء وسوهاج.

ويقام المعرض في استراحة المحافظ بكورنيش المنيا، حيث من المقرر أن يستقبل المعرض الجمهور من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء والدخول مجاناً مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظي المنيا ودمياط أروقة المعرض، كما حرصت علي لقاء العارضين والتعرف علي مطالبهم للعمل علي تلبيتها بشكل فوري .

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها باستضافة محافظة المنيا أولي معارض ديارنا في عام ٢٠٢٢، مشيرة إلي أن الوزارة قررت مضاعفة إقامة المعارض على مستوى محافظات الجمهورية، وزيادة عدد العارضين المشاركين فيها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث من المقرر إقامة ٢٥ معرضًا هذا العام علي مستوي كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت القباج أن الوزارة تعمل على رعاية الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها سواء اليدوية أو الحرفية أو البيئية أو التراثية عبر إقامة معارض متنوعة، كما تعمل على تطوير منتجاتهم، من خلال رفع مهارات العاملين من خلال 420 مركز أسر منتجة و71 مركز تكوين مهني، كما أنها تتوسع حالياً في التدريب على مهارات إدارة المشروعات ومجال التسويق، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم المعارض والأسواق، وخدمات الإقراض متناهي الصغر.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن تقديم منتجات معقولة التكلفة ومحلية الصنع يؤكد تبني التضامن لسياسة الدولة بشأن تشجيع المنتج المحلي، وتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى أهمية تعزير ثقافة ترشيد نفقات الزواج.

ومن جانبه أبدي محافظ المنيا سعادته باستضافة المحافظة لاولي معارض ديارنا هذا العام، مشددًا علي أن المعرض يتسم بالتنوع ويشجع الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، كما أن المحافظة ستعمل علي تذليل أية عقبات من أجل نجاحه وتحقيق المعرض أهدافه.

فيما أوضحت محافظ دمياط أن هذا المعرض يأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما يُعد من ضمن سلسلة المبادرات التي نُفذت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ، لخلق وإتاحة آفاق تسويقية جديدة لمنتجات صناع الأثاث بدمياط ، مشيرة إلى أن هذا التواجد يُعد الثالث بمحافظة المنيا، هذا إلى جانب إقامة معارض بمحافظتى القاهرة و أسيوط و تنفيذ مبادرة لفرش وحدات إسكان المناطق العشوائية "معًا والسلام والمحروسة".

وتوجهت بالشكر إلى وزيرة التضامن الاجتماعى على دعمها المستمر لقطاع الأثاث بدمياط، كما وجهت الشكر أيضاً إلى اللواء القاضى مؤكدة أن المنيا من أولى محافظات الصعيد التي احتضنت تلك المبادرة واستجابة المحافظة بمد فترة المعرض خمسة أيام .

 وأضافت "محافظ دمياط" أن هناك تعاونًا كبيرًا مع أجهزة الدولة المختلفة والتي حققت طفرة كبيرة بالقطاع التسويقى لمنتجات الأثاث الدمياطى، حيث تم المشاركة بمعارض ديارنا و تراثنا، هذا إلى جانب إقامة ثلاث معارض سنويًا بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار  "صنع فى دمياط"..

ويأتي المعرض  هذا العام في إطار التوجه نحو تقديم المزيد من الدعم اللازم للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتساهم في التمكين الاقتصادي للأسر بهدف تحسين مستوى معيشتها، كما تساهم على التوالي في تحريك الاقتصاد المحلي من خلال فتح أسواق جديدة بمنتجات متنوعة من خامات بيئية ورشيدة في سعرها.    ومعرض "ديارنا" بدأ انطلاقه لأول مرة عام 1964 تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بهدف الترويج للمنتجات اليدوية التي يتم تصنيعها من قبل صغار الصناع والحرفيين والأسر المنتجة في كل محافظات مصر، ولهذا كان شعار المعرض خلال السنوات الماضية "من بيتنا إلى بيتك".

وحرصت وزارة التضامن  الاجتماعي في الآونة الأخيرة على إقامة معارض للجمعيات التعاونية ايمانا منها برسالة تلك الجمعيات وقدرتها على تحفيز المشروعات الجماعية ودعم الوحدات الانتاجية، وحرصا من الوزارة على تقديم الخدمات غير المالية للتعاونيات وفتح أسواق لها لتسويق منتجاتها داخل مصر وخارجها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز