عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بقتل زوجته بالدقهلية لجلسة 4 يناير

المجني عليها وزوجها
المجني عليها وزوجها

قررت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الأولى، تأجيل محاكمة طبيب الأسنان المتهم بقتل زوجته، لجلسة بعد غد الثلاثاء؛ لسماع مرافعة الدفاع. 



وعقدت أولى جلسات المحاكمة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار بهلول عبدالدايم حميدة، وعضوية المستشارين محمد أحمد عبدالعزيز البهنساوي، وشريف مصطفى أحمد، وشهدت حضور أسرة المجني عليها، وطلب دفاع المتهم، التأجيل؛ للاطلاع على الأوراق والمستندات، واستجابت المحكمة لطلبه.

ويحاكم المتهم في واقعة قتله زوجته ياسمين ح. ي. 26 سنة - طبيبة أسنان، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعدما سدد لها طعنتين نافذتين، وأصابها ب15 جرحًا وخدوش خلال مشاجرة بينهما، فجر ثالث أيام عيد الأضحى الماضي، يأتي ذلك في القضية رقم 11036 لسنة 2021 جنايات قسم ثان المنصورة، والمقيدة برقم 2658 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.

وجاء نص أمر الإحالة كالتالي: بعد الاطلاع على الأوراق، وما تم من التحقيقات، تتهم النيابة العامة محمود مجدي عبدالهادي أبوالمجد، معيد بكلية طب الفم والأسنان جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، لأنه في 22 يوليو 2021، قتل المجني عليها ياسمين حسن يوسف يوسف حسن، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم علي إزهاق روحها، وما أن ظفر بها حتى عاجلها بعدة طعنات بواسطة سلاح أبيض سكين، فأحدث بها إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز سلاحا أبيض سكين دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، على النحو المبين بالتحقيقات، وبناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليهما بالمادتين 230 و231 من قانون العقوبات، والمادتين 1/1، 25 مكرر/1 من القانون رقم 394 لسنة 1954، المعدل بالقانونين رقمي 165 لسنة 1981.

وشهدت مدينة المنصورة جريمة بشعة، بعدما قتل المتهم زوجته داخل شقتهما بمنطقة الأتوبيس الجديد، وأثبت تقرير الصفة التشريحية إصابتها بطعنتين غائرتين نافذتين أسفل يسار الظهر وأعلى الجنب الأيمن، و15 جرحا قطعيًا بالصدر والبطن والظهر والطرفين العلويين، وخدش في اليد، وفر هاربًا.

وتمكنت قوات الأمن من ضبطه أثناء اختباؤه بمحافظة الإسكندرية، واعترف بارتكابه الواقعة في «لحظة شيطان»، كما تم نسخ جنحة من الواقعة، ويعاقب فيها خالة المتهم بتهمة إخفاء معالم وتغيير مسرح الجريمة.

فيما يواجه صديق المتهم تهم إخفاؤه ومساعدته على الهرب بعد منحه مبلغًا 11 ألف جنيه، وحرق قميصه الملطخ بالدماء والتخلص منه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز