عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي قادرون باختلاف
البنك الاهلي

لذوي الهمم.. 6 توجيهات استثنائية من الرئيس 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة من التوجيهات التي تمثل نقلة نوعية لذوي الإعاقة الحركية في مصر.



 

واعتادت الدولة منذ 7 سنوات، على دعم ذوي الهمم بشتى السبل، وزيادة الوعي المجتمعي بقضاياهم، والتأكيد على إدماجهم في شتى مناحي الحياة، وسطرت الدولة إنجازات عديدة في هذا الصدد، ما بين مبادرات رئاسية وحكومية، تمثل انتصارًا لذوي الاحتياجات الخاصة، وآخرها توجيهات الرئيس اليوم.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد، اليوم السبت، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لإنشاء مجمع صناعي للأطراف الصناعية.

 

وتلك هي توجيهات الرئيس للحكومة:

 

-وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء منظومة متكاملة للأطراف الصناعية في مصر.

 

- تتضمن المنظومة توطين التصنيع، والتأهيل والتدريب بأعلى المعايير وبالاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة.

 

ووجه الرئيس بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة وبالاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة في هذا المجال، وذلك لنقل التكنولوجيا وامتلاك القدرة الوطنية للتصنيع والإنتاج باستخدام أفضل الخامات العالمية للحصول على منتج عالي الجودة في إطار المنظومة الجديدة لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر.

 

- توفير برامج التأهيل للتدريب على استخدام تلك الأطراف، وفقاً لأحدث المعايير الدولية، بما يساعد على تحقيق الهدف المنشود بتقديم حزمة موحدة ومتكاملة من الخدمات الطبية عالية المستوى للمواطنين من ذوي الإعاقة الحركية. 

 

-وجه الرئيس أيضًا بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية.

 

- كما وجه الرئيس بتوفير حزمة موحدة ومتكاملة من الخدمات الطبية عالية المستوى للمواطنين من ذوي الإعاقة الحركية على أساس علمي سليم، وذلك لتخفيف معاناتهم ومساعدتهم على الاندماج في جميع المجالات داخل المجتمع، وتمكينهم وتوظيف قدراتهم على الوجه الأمثل.

 

- كما وجه الرئيس بإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة، التي أنشأتها الدولة مؤخراً في سلسلة الجامعات الجديدة، بهدف تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح إنتاج الأطراف الصناعية.

 

جدير بالذكر، أن توجيهات الرئيس جاءت خلال اجتماعه، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، واللواء السيد الغالي مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لرعاية أسر الشهداء والمصابين والرعاية الاجتماعية، واللواء طبيب عيد محمود مستشار وزير الدفاع للتعليم الطبي والأجهزة التعويضية، واللواء محمد علي نائب مدير إدارة البحوث الفنية للقوات المسلحة.

 

 وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لإنشاء مجمع صناعي للأجهزة التعويضية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز