عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نظرا للأوضاع الصحية غير المستقرة

الخارجية الكويتية تدعو مواطنيها في هذه الدول الى المغادرة

دعت الخارجية الكويتية مواطنيها بدول ألمانيا وفرنسا وإيطاليا إلى المغادرة نظرا لانتشار إصابات كورونا.



 

وأشارت وزارة الخارجية في بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع تويتر مساء اليوم الأحد - إلى ضرورة تأجيل سفر المواطنين إلى ألمانيا وفرنسا "في ظل الأوضاع الصحية غير المستقرة"، حفاظاً على سلامتهم.

 

ودعت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة المواطنين الكويتيين إلى الالتزام بدعوة وزارة الخارجية الكويتية بتأجيل سفرهم من الكويت في الوقت الحالي، حاثة المواطنين الموجودين في بريطانيا على المغادرة والعودة للوطن؛ نظرا للارتفاع الكبير وغير المسبوق في إصابات المتحور الجديد "أوميكرون". 

 

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية أنه من المتوقع أن قد يقود ذلك إلى فرض إجراءات إغلاق عام ببريطانيا، وعدم انتظام رحلات الطيران.

 

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد دعت المواطنين الراغبين في السفر إلى تأجيل سفرهم حفاظاً على سلامتهم، في ظل ما يشهده العالم من تزايد في أعداد الإصابة بفيروس "كورونا".

 

وأوضحت الوزارة أن تزايد أعداد المصابين حول العالم يزيد من فرص العدوى والإصابة، ويقود إلى تغير الاشتراطات التي تتخذها الدول لمواجهة هذه الزيادة، ومنها احتمال فرض الإغلاق العام، وعدم انتظام رحلات الطيران أو إلغائها، الأمر الذي سيعرض المسافرين في هذا الوقت إلى مشاكل وصعوبات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز