عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021
البنك الاهلي

"البترول": فوز 7 شركات بالمزايدة العالمية الرقمية الأولى للتنقيب عن البترول والغاز بـ8 مناطق

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن نتائج المزايدة العالمية الرقمية الأولى، للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما في البحر المتوسط والصحراء الغربية وخليج السويس، والتي سبق وأعلنت عنها كل من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.



 

وقال الوزير، في تصريح اليوم الاثنين - إنه تم ترسية 8 مناطق هي (منطقتان بالبحر المتوسط و4 بالصحراء الغربية ومنطقتان بخليج السويس) على شركات (إيني وبي بي وأبكس انترناشيونال وإنرجين إيجيبت وإينا نافتا وسيبترول وشركة يونايتد إنرجي)، بإجمالي مساحات تقدر بحوالي 3ر12 ألف كم بحد أدنى للاستثمارات في فترات البحث تقدر بحوالي 250 مليون دولار، وذلك لحفر 33 بئراً كحد أدنى، بالإضافة إلى 7ر23 مليون دولار منح توقيع.

 

وأوضح الملا أنه في ظل الظروف العالمية الراهنة والمرتبطة بجائحة كورونا فقد حققت تلك المزايدة نتائج إيجابية، تسفر عن ضخ مزيد من الاستثمارات، خلال الفترة المقبلة.

 

وقد أسهمت بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج في التيسير على الشركات العالمية في الاطلاع على كل البيانات الجيولوجية والجيوفيزيقية لكل المناطق، متمثلة في حوالي 42 مسحا (سيزمي) ثلاثي الأبعاد، وما يقرب من 2894 مسحا (سيزمي) ثنائي الأبعاد وحوالى 118 بئراً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز