عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021
البنك الاهلي

طاقة النواب: خطط مصر لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية تؤدي إلى انخفاض أسعار الطاقة

النائب حسام صالح عوض الله رئيس طاقة النواب
النائب حسام صالح عوض الله رئيس طاقة النواب

قال النائب حسام صالح عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشروعات وخطط توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في مصر، ليست فقط للحاضر، من خلال توفير الطاقة وتحقيق فائض منها كما هو موجود اليوم، ولكنها أيضا مشروعات للمستقبل.



 

 

ونوه صالح في تصريحات له اليوم، بأن التوسع فى مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، أصبح أمر لا غنى عنه، سواء في مصر أو باقي دول العالم، خاصة في ظل التحذيرات التي بدأت منذ سنوات بنفاد مصادر الطاقة غير المتجددة مثل البترول والغاز.

 

وأوضح رئيس طاقة النواب، أن ما تم إنشاؤه ولا يزال يُنشأ من مشاريع توليد للكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة من خلال الطاقة الشمسية، يعد طفرة حقيقية تحت قيادة الرئيس السيسي، ومنها مشروع توليد الطاقة الكهربائية عبر مشروع بنبان في أسوان، مؤكدا أن هذا المشروع ليس له نظير في العالم.

 

وشدد النائب حسام عوض الله، على أن توفير الطاقة عبر مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح، سيكون مستقبل الطاقة، ليس في مصر فقط ولكن في العالم أجمع، وهنا تأتي الأهمية البالغة للمشروعات التي تنفذها الدولة في هذا المجال بتوجيهات الرئيس السيسي، مؤكدا أن توافر مشاريع الطاقة المتجددة ستؤدي في المستقبل القريب إلى خفض أسعار الطاقة بشكل عام وفق توقعات الخبراء.

 

واختتم رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان، بأن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ستكون سببا أيضا فى تحرير سوق الكهرباء خلال الـ10 سنوات المقبلة، بالإضافة إلى فتح الباب أمام المستثمرين لخلق مناخ تنافسي يصب فى مصلحة المواطن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز