عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة تتابع خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من المصانع والشركات بـ6 أكتوبر

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

تابعت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد اليوم الاثنين خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات الصناعية بمدينة 6 أكتوبر؛ للتأكد من الالتزام بخطط الإصحاح البيئي، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة الدكتور علي أبو سنه، وعدد من قيادات الوزارة.



بدأت وزيرة البيئة جولتها بتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، العاملة في مجال إنتاج منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف والتي تتوافق مع المعايير البيئية .

وأكدت فؤاد خلال جولتها أهمية وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة دومتي، حيث ستساهم الوحدة في توفير وترشيد استهلاك المياه من خلال الاستفادة من مياه الصرف الصناعي المعالج في ري حوالي 30% من المسطحات الخضراء .

وأوضحت وزيرة البيئة أن الوحدة تتوافق مع معايير الصرف على شبكة المجاري العامة الواردة بالقرار رقم 44 لسنة 2000، حيث تعتمد على تقنية المعالجة الكيميائية والبيولوجية، وذلك بعد حصولها على الموافقة البيئية من جهاز شؤون البيئة، وتبلغ الطاقة التصميمية للمحطة حوالي 40 م3/ساعة، كما تم تنفيذها بتكلفة مالية تصل إلى حوالي 8 ملايين جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز