عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مقاتل الصاعقة في بلاط صاحبة الجلالة.. وداعًا

الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي
الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي

بعد 68عامًا استراح الجسد المكدود والمتعب بهم الوطن، في كل موقع كانت له بصمة لا تخطئها العين، رحل اليوم الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم حجازي بعد رحلة من العطاء في مختلف المجالات من الحرب إلى السلام والتنمية، لم تلِن همته في أحلك الظروف ولم يداهن في الحقوق والمبادئ.  



 

كان “حجازي” دائمًا في صف الوطن، ولم يسع إلى غرض زائل، وفي لحظات تعرض الوطن إلى الخطر والضياع لم يتلحف بستار الحياد في القضايا الوطنية، وكان دائمًا في مقدمة المقاتلين والمدافعين عن الوطن لأن الحياد في الأوقات المصيرية للأوطان خيانة.

 

يعد الراحل الكبير الذي غيبه الموت اليوم، الاثنين، 3 يناير 2022، واحدا من أبرز كتابها ونقادها، له العديد من الإنجازات الإعلامية والصحفية، منها عموده الذي استمر 22 عاما في عدد الأهرام الجمعة تحت عنوان "خارج دائرة الضوء"، وكان له الدور الأكبر في إنشاء الأهرام الرياضي، الكاتب الصحفي والناقد الرياضي إبراهيم حجازي.

نشأته 

ولد الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي عام 1954 وتخرج من المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، ثم التحق بالمؤسسة العسكرية كضابط احتياط في الجيش المصري.

نشاطه العسكري

عندما انضم إبراهيم حجازي للجيش المصري، كانت مصر تستعد لخوض الحرب ضد إسرائيل لاستعادة سيناء والأراضي المصرية المحتلة، فشارك إبراهيم في حرب التحرير وهي حرب السادس من أكتوبر الذي انتصر فيها الجيش المصري وكبد فيها الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة.

نشاطه الصحفي 

التحق إبراهيم حجازي بمؤسسة الأهرام عام 1975، وفاز بجائزة مصطفى وعلي أمين في الصحافة المكتوبة عام 1985، واستطاع أن يؤسس مجلة الأهرام الرياضي يناير عام 1990 وأصبح أول رئيس تحرير لها حتى عام 2009، وكان له عمود دائم في عدد الأهرام ليوم الجمعة تحت اسم "خارج دائرة الضوء" لمدة 22 سنة.

نشاطه التلفزيوني 

كان للكاتب الصحفي إبراهيم حجازي مشاركة تلفزيونية من خلال برنامج "دائرة الضوء" الذي لقي نجاحا كبيرا أثناء عرضه، وكان يقدم على إحدى القنوات الخاصة ثم توقف لفترة وعاد مرة أخرى للبث على القناة الأولى المصرية، وكان يقوم بتحليل الأحداث والشخصيات التي لها تأثير على الشارع المصري.

ومن خلال برنامجه قدم شرحا تفصيليا عن نصر أكتوبر العظيم ومشاركته أثناء الحرب.

وفاته

أعلن نجل الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي "ماندو حجازي" وفاة والده اليوم 3 يناير 2022 عن عمر يناهز 68 عاما بعد صراع مع المرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز