عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي المشروعات القومية جني ثمار 2021
البنك الاهلي

وزير الاتصالات يشيد بالإنجازات التي حققتها بورسعيد في مجال التحول الرقمي

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بالإنجازات التي حققتها محافظة بورسعيد في مجال التحول الرقمي وخاصة من مجالات تقديم الخدمات للمواطنين، كما أشاد الوزير بالديوان العام للمحافظة والذي يجمع بين التطور في أسلوب العمل والإمكانات التكنولوجية الحديثة بالإضافة للكوادر البشرية المؤهلة والمدربة على أعلى مستوى والتي تتمتع بالكفاءة والمهارة .



جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات اليوم /الاثنين/ للمحافظة وتفقده سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

وتفقد الوزير والمحافظ عادل الغضبان - حسب بيان المحافظة اليوم /الاثنين/ - المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي حول المركز وهو أحد وسائل الحكومة الإلكترونية لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة حضارية من خلال شباك واحد يتحقق معه الهدف، وسبل ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية.

وعقب ذلك تفقد الوزير والمحافظ بوابة التحول الرقمي ، حيث استمعا إلى شرح من مدير الإدارة حول ما تم من جهود تتعلق بالبنية التحتية لإتاحة عملية التحول الرقمي داخل المحافظة، ومختلف القطاعات ببورسعيد، وتطرق الشرح إلى ما يتعلق بخدمات الإنترنت وتطبيقات المحمول (G2C)، والتي تقوم الجهات الحكومية من خلالها بمخاطبة المواطن بشكل مباشر، وهو ما يعتبر إرساء لمبدأ الحوكمة والشفافية، وفي هذا الصدد تمت الإشارة إلى بوابة بورسعيد للخدمات الحكومية. 

وتابع الوزير سير العمل داخل مركز تدريب مركز شبكات معلومات المرافق، وتعد أحدث الإدارات بالديوان العام، حيث تم الاستماع لشرح تفصيلي عن كيفية وآليات عمل الإدارة وآخر التطورات بها. 

ومن جانبه، وجه محافظ بورسعيد الشكر للدكتور عمرو طلعت، بشأن موافقته البدء في أعمال تركيب خط الفايبر الخاص بالتليفونات الأرضية و شبكة الإنترنت بمنطقة محمد مهران بالحي الإماراتي، ومنطقة الرحاب بحي الضواحي، وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن، مُشيرًا إلى أنه تم بدء العمل من شهرين داخل منطقة " محمد مهران "بحي الجنوب عبر الحفر وزرع وتركيب كابلات الخط الفيبر بالمنطقة.

وأكد المحافظ أن العمل مازال مستمر في منطقة محمد مهران حتي يتم الانتهاء من المنطقة، ثم توصيل كابلات الفايبر لباقي المناطق التي لم يتم توصيل كابلات الفايبر لها حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز