عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد الدهراوي: نسعى لتنظيم بطولة العالم للكاراتيه

محمد الدهراوي
محمد الدهراوي

قال محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، في تصريحات صحفية: بعد نجاحنا الكبير في تنظيم بطولتي الدوري العالم وإفريقيا هذا العام باستاد القاهرة نسعى للفوز باستضافة بطولة العالم للكبار 2024، كما ستستضيف مصر هذا العام 2022 بطولة ال Series A شهر يونيو المقبل.



 

وأكد الدهراوي أن رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي يدعمان بقوة الملف المصري لاستضافة بطولة العالم للكبار في 2024، فمصر لم تنظم بطولة العالم منذ عام 1988، ومما سيزيد من قوة الملف المصري الدعم الكبير من الدولة التي ترحب بتنظيم البطولات على أرضها.

 

وأوضح الدهراوي أن تنظيم مصر للعديد من البطولات الكبرى خلال عام 2021 يدعم بقوة الملف المصري لاستضافة المونديال، فقد نجحنا في نهاية العام في تنظيم بطولة إفريقيا وكان تنظيمها تحدي كبير خاصة وسط تفشي فيروس كورونا حيث قامت 5 دول إفريقية بغلق الطيران قبل البطولة بأيام، وتنظيم هذه البطولة يعكس عودة التقارب بين مصر وإفريقيا حيث أن مصر لم تنظم البطولة الإفريقية منذ عام 1992 أي نحو ثلاثين عاما.

 

واستطرد رئيس الاتحاد المصري: كما نجحنا بشكل مبهر في تنظيم بطولة الدوري العالمي بمصر شهر سبتمبر الماضي باستاد القاهرة، حيث شارك في البطولة نحو 50 دولة واستطاعت مصر الحصول على المركز الأول في الترتيب العام، وقد حضر المنافسات رئيس الاتحاد الدولي أنطونيو اسبينوس، ورئيس اتحاد البحر المتوسط، ورئيس الاتحاد الإفريقي والعربي، وأشاد الجميع بالتنظيم الجيد للبطولة وأكد رئيس الاتحاد الدولي أنه لم يحضر بطولة عالمية بهذا المستوى في التنظيم.

 

وعن نتائج مصر المميزة هذا العام قال الدهراوي: العالم انبهر بانجاز مصر في أولمبياد طوكيو وبطولة العالم حيث حصلنا على ذهبية فريال أشرف وبرونزية جيانا فاروق في طوكيو، واستكملنا الانجازات بالحصول على المركز الثاني في بطولة العالم التي أقيمت في دبي برصيد 3 ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات بإجمالي 8 ميداليات في انجاز كبير للكاراتيه المصري تحدث عنه الجميع، بالإضافة إلى حصولنا على المركز الأول ببطولة العالم لذوي القدرات الخاصة بنفس عدد الميداليات (3 ذهبيات، وفضيتين وثلاث برونزيات بإجمالي 8 ميداليات)، وهذه البطولة تعد ميلاد لجيل جديد من أبطال الكاراتيه.

 

وأضاف الدهراوي أن هذه النتائج المميزة ساهمت في تحسن التصنيف الدولي للاعبي مصر حيث استطاع ثمانية لاعبين الدخول ضمن أفضل خمسة في التصنيف الدولي.

 

وأنهى الدهراوي تصريحاته قائلًا: استطعنا تحقيق هذه الانجازات بفضل دعم الدولة المصرية فقد تم تكريم منتخبات الكاراتيه خمس مرات من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، كما أن وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي يوجه دعم كبير للكاراتيه مما ساهم في هذه الانجازات الكبيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز