عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليمن والصين يبحثان آخر التطورات على الساحة اليمنية

بحث نائب رئيس مجلس النواب اليمني المهندس محسن علي باصرة، مع سفير الصين لدى اليمن كانغ يونغ، أخر التطورات على الساحة اليمنية، وسبل تعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين، ومناقشة جهود إحلال السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.



وأشاد نائب رئيس مجلس النواب اليمني - خلال اللقاء اليوم الأثنين، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية- بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وما يقدمه الأصدقاء في الصين من إسهامات كبيرة لليمن قديماً وحديثاً في مختلف المجالات، معربًا عن تقديره للجهود التي يبذلها السفير الصيني لتعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين في المجالات المختلفة.

وأشار إلى استمرار تعنت المليشيات الحوثية في رفضها لكافة مبادرات السلام وإيقاف الحرب التي أشعلتها، في مقدمتها المبادرة السعودية والمبادرة الأمريكية والوساطة العمانية، مؤكدًا أن قرار هذه المليشيات ليس بأيديهم ولكن بيد إيران الداعمة والراعية لهم. وطالب نائب رئيس مجلس النواب اليمني بمواصلة الصين إسهاماتها في مشاريع البنية التحية، من خلال إعادة ترميم الجسر الصيني بالمكلا، وتنشيط البعثات الطبية الصينية بالمستشفيات، ومنح التعليم العالي بالجامعات، وتسهيل التأشيرات للطلاب والمغتربين.

من جانبه، أكد السفير الصيني، موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن، مشيراً إلى أن الصين تتابع باهتمام ما يجري في اليمن الصديق وستظل داعماً حقيقياً للسلام في اليمن وللحكومة الشرعية وفقاً للمرجعيات الثلاث وبما يحقق للشعب اليمني تطلعاته، منوهًا بأنه سيكون للصين مشاريع جادة في إعمار وبناء اليمن، وإصدار التأشيرات بعد انخفاض مستوى خطورة جائحة كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز