عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021
البنك الاهلي

كامل الوزير يكشف موعد تشغيل القطار الكهربائى

وزير النقل
وزير النقل

أكد وزير النقل كامل الوزير أن تشغيل القطار الكهربائي الخفيف سينطلق قبل 30 يونيو المقبل وتم الانتهاء من المحطات بنسبة 100% تقريبا، علما بأن عمليات التجريب جارية خلال المرحلة الحالية ولكن بدون ركاب.



 

وقال كامل الوزير ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج على مسؤوليتي مع الإعلامي أحمد موسي مساء اليوم الاثنين، إن المرحلة الأولي للقطار الكهربائي الخفيف تمتد من محطة عدلي منصور وحتى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن القطار يسير بسرعة تقدر ب 120 كيلو مترا في الساعة وهو آمن ومكيف ونظيف.

 

من جهة أخرى، أكد وزير النقل كامل الوزير أن القطار الكهربائي السريع "العين السخنة ـ العلمين ـ مطروح"، يأتي ضمن 3 خطوط، وسينتهي العمل من المرحلة الأولى خلال 24 شهرا وتم التعاقد على القضبان، واعتبارا من إبريل المقبل ستتسلم "شركة سيمنز" 50 كيلو مترا شهريا لتركيب الأنظمة والقضبان، مشيرا إلى أن القطارات تصنع الآن في ألمانيا وسيبدأ التشغيل الجريبي للقطار بعد التوريد.

 

وأشار وزير النقل إلى أن مشروع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين مطروح يتم تجهيز جسمه حاليا، مضيفا أن السرعة التصميمية له تبلغ 250 كيلو مترا في الساعة.

 

وأضاف كامل الوزير، أن تريليونا و700 مليون جنيه هي تكلفة تطوير قطاع النقل، لافتا إلى أن تطوير قطاع النقل غالبيته من الأموال المصرية.

 

وتابع، وزير النقل أن خريطة مواقع موانىء اليخوت الدولية القائمة والمقترحة على مستوى الجمهورية تم تحديثها، مشيرا إلى أنه لن تزيد تكلفة الرخصة أو التصديق لدخول اليخوت لمصر عن الدول المجاورة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز