عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السماء لا تمطر ذهبًا ولا فضة ولكنها أمطرت سمكًا

أسماك سقطت مع المطر
أسماك سقطت مع المطر

شىء لا يصدق إذا لم تره، ولكن حدث بالفعل في ظاهرة مناخية تسمى "المطر الحيواني"، تحدث عندما تعلق الأسماك الصغيرة في دوامات أو التيارات الهوائية العائمة، ثم تسقط بعد ذلك على الأرض مع قطرات المطر.  



 

 

قال مسؤولون في مدينة تيكساركانا بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الأسماك سقطت من السماء مع تحرك العاصفة عبر ولاية تكساس. 

لا أصدق ذلك إذا كنت لا تراه

كانت مدينة شرق تكساس الأمريكية، قد نشرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يوم الأربعاء الماضي عن  سلسلة من الظواهر الطبيعية غير العادية، بما في ذلك هطول الأمطار في تيكساركانا في ذلك اليوم وهذا ليس شائعًا، ورغم هذا لايزال يحدث في بعض الأماكن في تيكساركانا حتي اليوم الثلاثاء ٤ يناير ٢٠٢٢".

 

واجتذب المنشور آلاف التعليقات في أقل من 12 ساعة، حيث شارك العديد من السكان صورًا ومقاطع فيديو لهم وهم يعثرون على أسماك تتساقط من السماء.

ونقلت إحدى المنشورات "سمرهيل رود اليوم". "هذا بالتأكيد شيء لن أصدقه إذا لم أره بأم عيني!".

 

مندهش من سقوط شيء من السماء في الولايات

 

شارك آخر "بالقرب من مدرسة تكساس الثانوية"، قائلًا؛ "تظهر الأسماك في الساحات الأمامية والخلفية والشوارع وساحات الجيران".

 

وقال جيمس أوديرش لوكالة “KTAL” للأنباء إنه رأى عددًا من الأسماك يبلغ طولها حوالي 10 سم، وهي تسقط على تاجر السيارات القديم Orr Maxx في طريق سمرهيل.

 

وقال: "كان هناك دوي رعد قوي وعندما فتحنا الباب المواجه للخليج، ونظرت إلى الخارج، وكانت السماء تمطر بغزارة وسقطت سمكة على الأرض"، يتذكر  أوديرش، "ثم قلت، مطر السمك! "قال براد، "لا، ليس كذلك"، وقلت،"لا، إنه كذلك حقًا!"، وسقطت السمكة "هنا وفي كل مكان".

 

مندهش من سقوط شيء من السماء في الولايات المتحدة: "لا أصدق ذلك إذا لم أره وفقًا لصحيفة Texarkana Gazette، قال تيم بريجرام، مدير شركة “Discount Wheel and Tire” على طريق “Summerhill Road”، إنه رأى السمكة تتساقط من السماء، عندما جلبت عاصفة رعدية البرد عبر المنطقة، و"الأسماك تقفز على الخرسانة".

 

"المطر الحيواني"

 

"المطر الحيواني"، هو ظاهرة مناخية واقعية تحدث عندما يتم صيد الحيوانات الصغيرة في دوامات أو تيارات هوائية عائمة، ثم تسقط على الأرض مع قطرات المطر.

وتم تسجيل أمطار الخفافيش، والأسماك والثعابين، والطيور والضفادع منذ قرون. 

 

وذكرت وكالة أنباء “KDVR”، أن سمكة سقطت من السماء في أوروفيل، كاليفورنيا في عام 2017. أفادت مكتبة الكونجرس الأمريكية أن أمطار الضفادع حدثت في مدينة كانساس سيتي "ولاية كانساس" في عام 1873 إعصار أو عاصفة برية أخرى، لأنه لم تكن هناك مستنقعات أو مسطحات مائية أخرى في المنطقة المجاورة "سيرفيني".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز