عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ميار شريف" تخسر أمام الأمريكية "آن لي" في افتتاح مشوارها ببطولة "ملبورن"

ميار شريف
ميار شريف

خسرت صباح اليوم بطلة التنس المصرية ميار شريف أولى مواجهاتها فى العام الجديد 2022 ضمن مواجهات الدور الأول لبطولة ملبورن للتنس المقامة في استراليا احدى البطولات الأربع الكبرى للجراند سلام.



 

وجاءت الخسارة أمام الأمريكية آن لي المصنفة السابعة على البطولة والـ47 عالميا بنتيجة 2/ صفر حيث جاءت نتائج الأشواط: “6/2,6/0”.  

 

يذكر أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ التنس المصري تتأهل لاعبة مصرية للدور الرئيسي لإحدى البطولات الأربع الكبرى من دون تصفيات، وذلك نظرا للتصنيف المتقدم للبطلة المصرية، المركز الـ٦٣ حاليا، والتي وصلت له في مطلع هذا العام”.

 

ورغم خسارة ميار الا انها استطاعت خلال عامين فقط من التقدم في التصنيف مئات المراكز لتدخل عالم الكبار في اللعبة، ومن المتوقع مشاركتها في الأدوار الرئيسية لجميع المنافسات العالمية والتي كانت أولها بطولها استراليا المفتوحة.

 

كما ان بطلة التنس المصرية ميار شريف ترشحت مؤخرا على جائزة Newcomer of the Year أو أفضل لاعبة صاعدة جديدة في عالم التنس التي تقدمها رابطة محترفات التنس وجاء ترشح ميار بجانب ٥ لاعبات أخريات من الطراز الرفيع، وفازت بالجائزة النجمة العالمية الإنجليزية إيما رادوكانو، والتي فازت مؤخرا ببطولة أمريكا المفتوحة، إحدى بطولات التنس الأربع الكبري، وتحتل حاليا التصنيف الـ١٩ عالميا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز