عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي جني ثمار 2021
البنك الاهلي

"البترول": بدء التشغيل التجريبي لمصفاة تكرير "ميدور" منتصف 2022

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إن مصفاة شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) ستبدأ في إنتاج السولار بمواصفات "EURO 5" المطابق للمواصفات العالمية، مع بدء دخول بعض الوحدات الإنتاجية الحديثة والمُعدلة حيز التشغيل التجريبي منتصف عام 2022، على أن يتم الانتهاء من التشغيل التجريبي الكامل للوحدات الإنتاجية مع حلول نهاية عام 2022.



جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة شركة (ميدور)، والذي بحث الموقف التنفيذي لأعمال مشروع التوسعات لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة تكرير (ميدور) بالإسكندرية التي سترفع طاقة التكرير بنسبة 60% والبالغ تكلفته الاستثمارية 4ر2 مليار دولار، وفقا لبيان وزارة البترول اليوم /الثلاثاء/.

كما ناقش الاجتماع الاستراتيجية التشغيلية التجارية للشركة خلال العام الحالي 2022 على أساس تعظيم التشغيل لكافة الوحدات الإنتاجية والوصول للطاقة القصوى وإعطاء أولوية توفير المنتجات البترولية المختلفة إلى السوق المحلية.

وتم خلال الاجتماع استعراض المساهمات المجتمعية لشركة (ميدور) بالتنسيق مع اللجنة العليا لتنفيذ استراتيجية قطاع البترول للمسؤولية المجتمعية، حيث بلغ إجمالي ما تم التبرع به خلال عام 2021 نحو 5ر15 مليون جنيه للمساهمة في دعم النواحي الصحية وتطوير المناطق المحيطة بالشركة بالإسكندرية ودعم الأنشطة المجتمعية بهذه المناطق..  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز