عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

نقيب التمريض: خطة لتغطية العجز لأطقم التمريض في المستشفيات بكافة المحافظات خلال عامين

نقيب عام التمريض
نقيب عام التمريض

 كشفت نقيب عام التمريض والمشرف العام على التمريض بمنشآت هيئة الرعاية الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد وعضو مجلس الشيوخ الدكتورة كوثر محمود عن خطة تغطية عجز أطقم التمريض بكافة المستشفيات، حيث أن الدولة تتوسع رأسياً وأفقيا لتغطية عجز التمريض بكافة المحافظات.



وقالت نقيب التمريض - في بيان، اليوم /الثلاثاء/ - "إن ذلك يتم بالتوازى مع خطة تطبيق التأمين الصحي الشامل، حيث اتجهت وزارات الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي لافتتاح معاهد فنية وكليات للتمريض، إلى جانب مدارس التمريض بنظام الخمس سنوات، والتي تعادل المعاهد الفنية".

وأكدت أن تطبيق منظومة التأمين الصحي في المحافظات كان له دوراً كبيراً في الحد من هجرة التمريض وتهربهم من العمل في القطاع الحكومي، حيث أنه تم زيادة المرتبات والحوافز المقدمة لأطقم التمريض بالمنظومة، منوهة بأن السنوات المقبلة ستشهد انفراجة في أعداد أطقم التمريض، وسيتم القضاء على عجز التمريض نهائياً خلال العامين المقبلين.

وأضافت أنه بالرغم من كون مهنة التمريض من المهن الصعبة، إلا أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ستقضى على تسرب التمريض، لافتة إلى أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تقوم بتدريب أطقم التمريض على التخصصات الدقيقة والحرجة بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالتوازى مع تغطية العجز بالمستشفيات.

وأوضحت نقيب التمريض أنه يتم تدريب أطقم التمريض نظرياً وعملياً على كيفية التعامل مع الحالات الحرجة، كما تلقى التمريض تدريبات في مركز مجدى يعقوب للقلب ومعهد ناصر للتعامل مع حالات القلب وزراعات الكلى والكبد والنخاع، وهى تخصصات جديدة على أطقم التمريض، بالإضافة إلى التدريب على رأس العمل بالتعاون مع الجانب الايطالي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز