عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 معلومات عن مقر مديرية أمن القاهرة الجديد بعد افتتاحه 

مديرية أمن القاهرة الجديد
مديرية أمن القاهرة الجديد

افتتح رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، صباح اليوم الثلاثاء المقر الجديد لمديرية أمن القاهرة بمدينة القاهرة الجديدة، وهو المقر المتطور والمزود بأحدث الوسائل والتطبيقات التكنولوجية تحقيقًا لرؤية الوزارة لتحديث وتطوير وميكنة العمل بمختلف الإدارات.



وشاهد رئيس الوزراء فيلماً تسجيلياً تعرف من خلاله على مراحل إنشاء المقر، ومكوناته، والخدمات التي يقدمها.

وفي السطور القادمة أبرز المعلومات عن المقر الجديد:

-إنشاء المبنى بمدينة القاهرة الجديدة ليكون بعيداً عن الازدحام بهدف تقديم كافة الخدمات للمواطنين، وفق أحدث التقنيات في إدارة المنظومة الأمنية.

 

- تم تزويده بأحدث الوسائل والتطبيقات التكنولوجية بطريقة عصرية متطورة في ضوء رؤية الوزارة للتحديث والتطوير وميكنة العمل بمختلف الإدارات، تماشيًا مع التحول الرقمي الذي تنتهجه الدولة، في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

 

- مساحة المبنى تصل لنحو (30442 م2 ) ويضم المقر الجديد 5 مبانى رئيسية وفقاً لأحدث الطرز المعمارية لتواكب التطورات المتسارعة فى متطلبات العمل الأمني.

 

- يتواجد بداخله مبنى رئاسة قطاع أمن القاهرة، وقاعة الاجتماعات الكبرى ومبنى الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

- يشتمل أيضاً على إدارة العنف ضد المرأة لمكافحة العنف ضدها، ومن خلاله يتم التنسيق مع كافة الأجهزة المختصة بالدولة للتصدى لمثل هذه الجرائم التي تتعرض لها المرأة المصرية.

 

- مبنى الإدارات النوعية وبه إدارة تنفيذ الأحكام، وإدارة المعلومات والحاسب الآلى، وإدارة التخطيط والمتابعة.

 

- مبنى الإدارة العامة لشرطة النجدة، وبه غرفة عمليات النجدة، وأيضًا مبنى لإعاشة الجنود.

 

- يشمل مركز إعلامي متطورًا، به أحدث الوسائل التي تمكنه من أداء مهامه في نشر التي تهم المواطنين بمختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتصحيح المعلومات المغلوطة، وفق أحدث الوسائل التكنولوجية من أجل تقديم خدمة فائقة للمواطنين.

 

- يحتوى على غرفة إدارة الأزمات للتعامل الفوري مع كافة الأحداث الطارئة وطرق الاستجابة السليمة والتعامل الفوري مع تلك الأحداث.

 

-يتواجد بالمبنى غرفة عمليات نجدة القاهرة التي تم تحديثها وفق أحدث الوسائل التكنولوجية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز