عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية الأزهر الشريف
البنك الاهلي

الصحف الكويتية تبرز زيارة شيخ الأزهر الشريف لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد

اهتمت الصحف الكويتية الصادرة اليوم  الأربعاء  بزيارة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بزيارة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر قيادات الكنائس المصرية، بالعام الميلادي الجديد.



 

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، تحت عنوان "شيخ الأزهر: التهنئة بالمناسبات الدينية من فلسفة ديننا الحنيف " - أن فضيلة شيخ الأزهر أعرب خلال اللقاء عن خالص تهانيه للإخوة المسيحيين، داعيا الله -عز وجل- أن يجعل هذا العام عام خير ومحبة وسعادة، وأن يرفع الله فيه الوباء والبلاء، مؤكدا أن الرسالات السماوية بينها مشتركات أخلاقية كثيرة، وأن من بين هذه المشتركات هي قيمة السلام، وقيمة الأخوة حيث يقول رسولنا الكريم: «اللهم ربنا ورب كل شيء، أنا شهيد أن العباد كلهم إخوة.

 

كما استعرضت الصحيفة تصريحات راعي الكنيسة المصرية في الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي ، وتأكيده أن الكويت بلد الحريات الدينية والتسامح والإخاء والمحبة، مشيرا إلى تصريحات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب، والتي قال عنها بيجول إنها «تكشف ما في داخله من قلب طيب يقتدي به الجميع وتستنير به الأذهان، مضيفا «هكذا عشنا في مصر وجئنا هنا إلى الكويت لنرى نفس الروح من التسامح والإخاء والمحبة في الكويت".

 

وفي صحيفة الجريدة الكويتية وتحت عنوان أسعار النفط تصعد فوق 80 دولار مع اتفاق «أوبك+» على زيادة الإنتاج أكدت الصحيفة أن ارتفاع أسعار النفط اثنين بالمائة أمس الثلاثاء، مع اتفاق منتجو «أوبك+» على التمسك بالزيادة المقررة لشهر فبراير القادم استناداً إلى مؤشرات بأن السلالة «أوميكرون» المتحورة من فيروس كورونا لن يكون لها سوى تأثير محدود على الطلب.

 

وفي صحيفة "القبس" الكويتية وتحت عنوان «برنامج الحكومة».. التحول الرقمي مرتكز للإصلاح “كشفت الصحيفة أنه مع مناقشة مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه أمس الثلاثاء أتضح أن الملامح الرئيسية لبرنامج عمل الحكومة المتوقع إعداده وتقديمه إلى مجلس الأمة، سيكون قريبا ومشابها لبرنامج الحكومة السابقة الذي تم رفعة لمجلس الأمة قبل أشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز