عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل "عربية النواب" يدين بشدة تهديدات ميليشيات الحوثي الإرهابية للملاحة البحرية

مجلس النواب
مجلس النواب

أدان النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بالسطو المسلح والقرصنة على سفينة الشحن"روابي" التي تحمل علم الإمارات أثناء إبحارها بالقرب من محافظة الحديدة اليمنية .



 

وطالب أباظة ، فى بيان له /اليوم الأربعاء/، المجتمع الدولي بجميع منظماته ودوله مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية والخطيرة محذراً من خطورة ما قامت به الحوثي على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر .

 

وقال إن هذه الأعمال الإرهابية تمثل خرقا مباشراً وصارخا للقوانين والأعراف الدولية وتعدد أمن وسلامة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية من العالم وتعتبر تهديداً للاقتصاد والتجارة الدولية، ومساساً بمنشآت حيوية وطرق نقل عالمية يُعتبر استهدافها جريمة حرب الأمر الذي يستوجب موقفاً دولياً فورياً وحازماً.

 

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي جعلها تستمر فى أعمالها الإرهابية إلى درجة تهديدها للملاحة البحرية بهدف السيطرة منها على المضائق البحرية ذات الأهمية العالمية، مطالباً بوقفة حاسمة من المجتمع الدولى ضد هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية التي أصبحت يمثل خطراً داهماً على الأمن والسلم الدوليين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز