عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد عرض فيلم كيرة والجن في السينما 2022.. تعرف على التفاصيل

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

موعد عرض فيلم كيرة والجن في السينما 2022 تصدر البحث على محرك جوجل، وكان قد تأجل موعد عرض الفيلم لأكثر من مرة بسبب جائحة كورونا التي انتشرت في العالم وكانت السبب في إغلاق دور العرض السينمائية لفترات طويلة.



موعد عرض فيلم كيرة والجن في السينما 2022

قد أعلنت الشركة المنتجة لفيلم "كيرة والجن" أن موعد عرض الفيلم سيكون في صيف 2022 والمقرر أنه سيوافق أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2022.

 

موعد عرض فيلم كيرةوالجن.. سبب تأجيله

كان من المفترض أن يتم الانتهاء من تصوير الفيلم وعرضه صيف 2020 ولكن بسبب جائحة كورونا وانتشارها في مصر والعالم كله تم وقف تصوير الفيلم الذي قد بدأ التجهيز والتصوير فيه من 2019.

قصة فيلم كيرة والجن

 

الفيلم مقتبس من رواية "1919" للكاتب الروائي أحمد مراد الذي يرصد فيها حالة الشعب المصري قبل وأثناء اندلاع ثورة 1919 في القرن الماضي، والرواية رغم أنها تدور في إطار تاريخي لكنها أيضا حاولت إبراز جوانب إنسانية عدة داخل شخوص العمل لإظهار جوانب أخرى لدى من عاصروا ثورة 1919، حيث يدخل الروائي أحمد مراد في فترة الاحتلال الإنجليزي ونهايات الحرب العالمية الأولى، وبداية تفكك الإمبرطورية العثمانية، الرواية أيضا حاولت أن تقدم صورة لأبطال ثورة 1919،  كشخصية “شحاتة الجن”– الأبضاي- الذي يقتَل برصاص الإنجليز بمظاهرة تأييداً لحركة سعد زغلول الشهيرة بداية القرن العشرين بمصر أو ابنه "عبد القادر" الذي يبدأ "براغماتيا" يبيع المشروبات والسجائر الفاخرة لمعسكرات الانجليز وينتهي ثوريًا مع حركة "اليد السوداء" ضد الاستعمار.

أبطال فيلم كيرة والجن

 

والفيلم بطولة كل من الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز والفنانة هند صبري والفنانة أسماء أبو اليزيد وعدد كبير من النجوم الشباب إخراج مروان حامد وتأليف احمد مراد .

والجدير بالذكر أن رواية 1919 لأحمد مراد ليست أول الأعمال الروائية التي تحول إلي عمل سينيمائي، فسبقه فيلم الفيل الأزرق بجزئيه الاثنين مقتبس من رواية الفيل الأزرق وبسبب النجاح الذي حققه الجزء الأول والثاني أعلن الفنان كريم عبد العزيز أنه سيتم التجهيز للجزء الثالث، وكان الفيلم بطولة نيللي كريم وخالد الصاوي وهند صبري.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز