عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب في مصر تستقر ويرتفع عالميًا

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أسعار الذهب، شهدت استقرارًا في بداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، ٥ يناير ٢٠٢١، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، إذ سجلت الأوقية عيار ٢٤، أجود وأنقى أنواع الذهب، والأقل شوائب، ٢٨ ألفًا و٢٥٧ جنيهًا مصريًا.



 

أسعار الذهب في سوق الصاعة والمجوهرات المصرية اليوم الأربعاء 

واستقر سعر جرام الذهب عيار ٢١، الأوسع انتشارًا والأكثر شهرة والأعلى مبيعًا في سوق الصاعة والمجوهرات المصرية اليوم، عند مستوى قدره، ٧٩٥ جنيهًا مصريًا.

 

 

وحافظ جرام الذهب عيار ٢٤، الأكثر جودة والأعلى نقاوة والأقل شوائب، على سعره عند مستوى قدره، ٩٠٩ جنيهًا مصريًا.

 

وتوقفت قيمة جرام الذهب عيار ٢٢، عند مستوى قدره، ٨٣٣ جنيهًا مصريًا.

 

أسعار الذهب للأوزان الخفيفة في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية 

 

واحتفظ جرام الذهب عيار ١٨، الأوسع انتشارًا والأعلى رواجًا ومبيعًا في محافظات الوجه البحري، بسعره عند مستوى قدره، ٦٨١ جنيهًا مصريًا.

 

وحقق جرام الذهب عيار ١٤، اليوم الأربعاء، سعرًا قدره، ٥٣٠ جنيهًا مصريًا. كما استقر سعر جرام الذهب عيار ١٢، عند مستوى قدره، ٤٥٤ جنيهًا مصريًا.

 

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي 

 

 

وسجل الجنيه الذهب، عيار ٢١، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، سعرًا قدره، ٦٣٦٠ جنيهًا مصريًا. وبلغ سعر كيلو الذهب سبائك، عيار ٢٤،  في سوق الصاغة والمجوهرات  المصرية، ٩٠٨ ألاف و٥٧١ جنيهًا مصريًا.

أسعار الذهب يرتفع عالميًا 

وعالميًا ارتفعت الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء في البورصات الإسيوية قبل انعقاد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير في الولايات المتحدة.

 

ويرجح المستثمرون احتمال رفع سعر الفائدة في وقت مبكر عن المتوقع مقابل ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى العالم.

كما شهدت العقود الآجلة للذهب ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.03٪ لتصل إلى 1،815.15 دولارًا بحلول الساعة 11:11 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

 

 أسعار المعادن الثمينة في الأسواق العالمية

وبالنسبة للمعادن النفيسة انهفضت أسعار  الفضة بنسبة  0.1٪، وفي المقابل ارتفع البلاديوم 0.1٪، بينما ظل البلاتين دون تغيير عند 971.21 دولارً أمريكي.

 

يذكر أن الأسواق العالمية، تشهد حالة من الارتباك في ظل التحور المتسارع في فيروس كورونا المستجد، وظهور سلالات كثيرة من الفيروس، وأصبحت التطعيمات المتلاحقة تثير تخوف الشعوب من تأثيرتها المستقبلية دون القدرة على كبح جماح الفيروس القاتل.

 

نرشح لك أيضا:

الأسواق العالمية في مستهل 2022..تراجع حاد للذهب وتحركات إيجابية للأسهم والنفط

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز