عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات حياة كريمة جني ثمار 2021
البنك الاهلي

وزير الإسكان: المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من أهم المشروعات القومية

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أكد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم المشروعات القومية التي يجري تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويجب العمل على الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة، ومتابعة الموقف التنفيذي بشكل دوري، والالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ. 



جاء ذلك خلال ترؤس وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً للجنة الوزارية المُشكلة، لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير الريف المصري، وذلك بحضور مسؤولي الوزارة، وقطاع المرافق، والجهاز المركزي للتعمير.

ووجه الوزير بالإسراع بمعدلات التنفيذ، مع إتمام جميع الأعمال بأعلى جودة، حيث أن المبادرة يتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين المصريين، الذين يقطنون بالمناطق الريفية.

واستمع الوزير خلال الاجتماع، إلى شرح وافٍ عن الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها في المراكز التي تتولى وزارة الإسكان تطويرها بالمرحلة الأولى من المبادرة، حيث تقوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، بتنفيذ مشروعات المياه والصرف، بينما يتولى الجهاز المركزي للتعمير، تنفيذ المشروعات الخدمية، ومشروع "سكن كريم".

ووجه وزير الإسكان، مسؤولى الجهاز المركزى للتعمير، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، لتحديد المشروعات الخدمية المطلوب تنفيذها بقريتي (غرب سهيل – غرب أسوان)، واللتين وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضمهما للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تقوم الهيئة القومية حالياً بتنفيذ أعمال المياه والصرف بهما.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز