عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الليرة أمام الجنيه المصري.. مفاجأة لم يتوقعها أحد بهذه السرعة

الليرة التركية
الليرة التركية

سعر الليرة التركية اليوم، شهدت تراجعًا جديدًا أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الاربعاء، ٥يناير ٢٠٢٢، في معظم البنوك العاملة بالسوق المصرفي المصري، إذ سجل الإنخفاض تراجعًا بقيمة "-0.0041" نقطة وبنسبة "-0.35%" وذلك خلال جلسات التداول وسوق صرف العملات اليوم ليسجل سعر الليرة ١.١٦ جنيه مصري بانخفاض قرش صاغ، مقارنة بالسعر الأفتتاحى السابق البالغ ١.١٧ جنيه مصري.



 

سعر الليرة التركية اليوم

 

وجاء سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري كالأتي:

 

1 ليرة التركية = 1.16جنيه مصري

1 جنيه مصري =

0.85 ليرة التركية

 الليرة التركية 2022

كانت الليرة قد شهدت تراجعات متتالية، بعد زوال تأثير الإجراءات الحكومية التركية، حيث سجلت أمس الثلاثاء، ١.١٧ جنيه مصري بدلَا من  1.1851 جنيه مصري، يوم الأثنين الماضي. 

 

وتشهد الليرة التركية تراجعًا في السعر أمام العملات الأخرى، مثل الدولار  الأمريكي والجنيه المصري، والريال السعودي، العملة الأوروبية الموحدة اليورو والجنيه الاسترليني وغيره من العملاتن خلال الأيام الأخيرة، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها تركيا وأدت إلى انهيار عملتها الوطنية الليرة؛  على الرغم من الإجراءات الحكومية التركية التي ترتب عليها ارتفاعا ملحوظا في أسعار الليرة التركية بدأت مؤخرًا في التدهور والتراجع من جديد.

 

 

وكانت الليرة التركية قد وسعت من خسائرها الصباحية أمس الثلاثاء تزامنًا مع تصريحات جديدة للرئيس التركي رجب طيب  أردوغان أكد خلالها أن بلاده نجحت عن طريق حزمة التدابير الاقتصادية أن تزيل فقاعة سعر صرف العملات الأجنبية وستزيل فقاعة التضخم.

 

وقال الرئيس التركي: "عازمون على ألا نترك مواطنينا تحت ضغوط تقلب سعر الصرف والارتفاع الجنوني للأسعار ."

 

وتابع أردوغان: "تجاوزنا المرحلة الأصعب وحان الوقت لجني ثمار جهودنا وتحقيق أهدافنا".

الليرة الآن

وعقب تلك التصريحات بلحظات تراجعت  الليرة التركية  في حدود 2% نزولا إلى مستويات 13.4970 ليرة  مقابل الدولار الأمريكي.

 

وفي المقابل قلص الذهب من خسائره حيث انخفض بنسبة 0.5% نزولا إلى مستويات 774 ليرة/ جرام. وكان الرئيس التركي قد تحدث في كلمة متلفزة صباح اليوم الثلاثاء وعن أبرز تصريحاته:

عازمون على خفض التضخم إلى 10% خلال العام الجاري 2022، والعمل على أن تصل  تركيا إلى ١٠ اقتصاذ في العالم. 

 

يذكر أن تركيا خرجت من مجموعة ال ٢٠ بعد أن تراجعت إلى الاقتصاد رقم ٢١ عالميًا، بعدما كانت يومًا ما في المركز الثامن عالميًا.

 

قد يهمك أيضا:

عاجل| سعر الليرة التركية يفقد ٧ قروش أمام الجنيه المصري اليوم  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز