عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

في 20 معلومة.. كل شيء عن النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم "ننشر أجندة الفعاليات"

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

بعد ساعات ستتوجه الأنظار مجددًا إلى شرم الشيخ، مع بداية حدث استثنائي جديد على أرض مصر، وهو منتدى شباب العالم، واحد من أهم الفعاليات التي تبنتها الدولة المصرية منذ 5 أعوام، فحولت البلاد إلى قبلة شباب العالم كل عام.



وقبل أيام من انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، ننشر كل المعلومات المتاحة عن المنتدى، حتى الآن، بجانب أجندة الفعاليات على مدار 5 أيام.

 - تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

-    منتدى شباب العالم انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، وهو منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع. حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

فمنتدى شباب العالم هو فرصة لك للتواصل مع كبار صانعي القرار والمفكرين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرف على مجموعة متنوعة من الشباب الواعد من مختلف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

-    يعد منتدى شباب العالم حدثًا سنويًا رئيسيًا في شرم الشيخ، بالإضافة إلى فعاليات متعددة على مدار العام، ويتناول المنتدى هذا العام عدة موضوعات رئيسة وهي: حقوق الإنسان، الحماية الاجتماعية، تغير المناخ، تأثيرات ما بعد فيروس كورونا، مستقبل الطاقة، التحول الرقمي، البيئة، الدراسة عن بعد، التكنولوجيا والجيل الخامس، ريادة الاعمال، حقوق الإنسان، الحماية الاجتماعية.

-    أولى جلسات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، ستشهد الحديث عن تغيرات المناخ، وسيقوم الشباب بورش عمل خاصة بهذا الأمر.

- قام بالتسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى أكثر من 500 ألف شاب وشابة من 196 دولة من مختلف القارات بالترتيب الآتي؛ إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية.

- من بين الحضور الفنانة الإسبانية إيتزيار إيتونيو، التي أكدت حضورها منتدى شباب العالم، حيث نشر الحساب الرسمي للمنتدى عبر "فيس بوك" مقطعًا مصورًا للنجمة الإسبانية، التي عرفها العرب في دور "راكيل" في المسلسل الشهير La Casa de Papel.

- مصر للطيران ستنظم 80 رحلة إلى شرم الشيخ خلال الفترة من ٧ إلى ١٥ يناير الحالي بأحدث طائرات الشركة لنقل الضيوف المشاركين مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، بدءًا من المحطات الخارجية بمختلف المطارات حول العالم، وصولًا إلى مطاري القاهرة وشرم الشيخ وحتى المغادرة بعد انتهاء أعمال المنتدى.

- ضمت قائمة رعاة النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم كلًا من: البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك التجاري الدولي cib، البنك العربي الإفريقي الدولي، البنك الأهلي القطري QNB ahli، المصرف المتحد، مجموعة طلعت مصطفى، مجموعة سيراميك كليوباترا، حديد عز، شركة بنية، شركة بالم هيلز للتطوير العقاري، البريد المصري، موقع طلبات، شركة بيبسيكو الدولية PEPSICO، جامعة MSA، جامعة المستقبل، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، شركة almentor للتعليم عن بُعد، شركة إيفا فارما، أبو غالي موتورز، المجموعة المالية "هيرميس"، شركة هواوي، المصرية للاتصالات.

-    الرعاة الرسميون بتغطية ميزانية جميع أحداث وفعاليات المنتدى بالكامل، حرصًا من إدارة المنتدى على عدم المساس بالموازنة العامة للدولة المصرية، حيث تأتي كل مصروفات المنتدى من خارج الموازنة العامة، ولا تحملها أي أعباء.

-    أعلنت إدارة المنتدى قبل يومين عن تبرعها بمبلغ خمسين مليون جنيه مصري من فائض ميزانيتها هذا العام، ليتم توجيهها لدعم وتمويل مختلف المبادرات التنموية.

-    أعلنت إدارة المنتدى عن إطلاق نسخة جديدة ومطورة من التطبيق الخاص بالمنتدى بعنوان World Youth Forum على Apple Store وGoogle Play ليكون بمثابة حلقة وصل بين جميع المشاركين والمهتمين بالمنتدى من كل أنحاء العالم. 

ويقدم التطبيق كل الأخبار الحصرية عن فعاليات المنتدى، كما يتيح التطبيق الأجندة الخاصة بالمنتدى لهذا العام، وتفاصيل الفعاليات والمتحدثين، فضلاً عن خاصية تفاعل المستخدمين مع المنتدى من جميع أنحاء العالم، من خلال استقبال الأسئلة الخاصة بهم، كما يرسل التطبيق بعض الإشعارات بمواعيد عقد الجلسات وتنبيهات قبل بدء الدورات والورش. 

-    تتيح النسخة المطورة من التطبيق للمشاركين في المنتدى إنشاء جدول زمني يساعد في متابعة فعاليات الحدث وتقديم خطة لتنظيم جدول المشاركة في كل يوم من أيام المنتدى، كما يسمح التطبيق بالمشاركة بالتعليقات وطرح الأسئلة أثناء حضور الجلسات.

 ينشر التطبيق أجندة منتدى شباب العالم، والتي تبدأ من يوم 8 يناير حتى يوم 13 يناير.

-    يوم 8 يناير: في قاعة سيناء يتم مناقشة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والوباء، وفي قاعة الأقصر: مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي بعد الوباء الساعة العاشرة صباحًا، وفي قاعة البحر الأحمر: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي مصري في العصر الحديث، في قاعة سيتاديل: منظور الجيل في عالم ما بعد الجائحة، في قاعة أسوان: نحو سياسات مائية عقلانية للإنسانية، الفري دوم الساعة الخامسة مساء.

- 9 يناير: في قاعة سيناء: أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والوباء، في قاعة سفنكس: دور الشباب في مواجهة التحديات البيئية والمناخية، في قاعة الأقصر: مستقبل إفريقيا بعد الجائحة في ضوء عام 2063، في قاعة أسوان: تنامي دور التكنولوجيا المالية في الأسواق الناشئة، في قاعة البحر الاحمر: مسارات التثقيف بعد الوباء إلى التعافي، وتعمل أيضا معامل منتدى شباب العالم والفري دوم.

- 10 يناير: حفل الافتتاح الساعة 1 ظهرًا ومسرح منتدى شباب العالم الساعة 7 مساءً.

-11 يناير: في قاعة الكابيتال: الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ- تغير المناخ، في قاعة النيل وقناة السويس: نموذج مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في Startup venin: ينعقد اليوم الأول له، في الكابيتال: مستقبل أنظمة الرعاية الصحية بعد الجائحة، في قاعة الفيروز: مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي وما بعد الجائحة، في قاعة سيناء: نحو عالم أكثر أمانًا وشمولية للمرأة، في قاعة الأقصر: الشخصية الدولية نحو أمن مائي مستدام، في قاعة سفنكس: السلام والأمن العالميان في عالم ما بعد الجائحة، في قاعة أسوان: مسارات الطاقة نحو عالم أكثر أمانًا، في قاعة البحر الاحمر: جيل غير محدود "شباب بلد"، في قاعة البحر الأحمر: الآثار السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة، في قاعة سيتادل: هاكثون المصري 2030، وأخيرًا يوم المسرح الأول.

-12 يناير: في قاعة الكابيتال: معًا ضد الفقر في ظل ما بعد جائحة كورونا، معامل منتدى شباب العالم، ستارت أب vien، قاعة سفنكس: دور المؤسسات الدولية في تعزيز الانتعاش، قاعة اسوان: ريادة الأعمال ومستقبل القوى العاملة في عالم ما بعد كوفيد، قاعة سيناء: المسؤولية الدولية عن إعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، في قاعة الكابيتال: حفل الأكاديمية الوطنية للتدريب.

-13 يناير: في قاعة سفنكس: تطور الدور العالمي للشركات الناشئة وريادة الأعمال، الكابيتال: مناقشة مفتوحة، قاعة الأقصر: حماية الغذاء والتحديات العالمية، حفل مفتوح في قاعة الكابيتال.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز