عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

نصير: لقاء الرئيس مع إدريس ديبي يؤكد حرص مصر على دعم العملية الانتقالية بتشاد

لقاء الرئيس مع إدريس ديبي
لقاء الرئيس مع إدريس ديبي

أشاد اللواء طارق نصير أمين  عام حزب حماة الوطن، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي لجمهورية تشاد.



 

وأكد “نصير” حرص مصر على تقديم الدعم الكامل لتشاد، خلال المرحلة الانتقالية الحالية، وكذا تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات، امتدادًا لتميز العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

 

قال عضو مجلس الشيوخ، إن العلاقات بين مصر وتشاد ممتدة وطويلة، باعتبارها دولة مهمة للأمن القومي المصري ولها حدود مشتركة مع السودان وليبيا.

 

وأضاف نصير، أنه منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم فتحت مصر ذراعيها للقارة السمراء، وبدأت صفحة جديدة في تعزيز الاستثمارات المشتركة، خاصة دولة تشاد في البناء والتشييد والطاقة المتجددة ومجالات البنية الأساسية والأدوية وتعميق العلاقات الاقتصادية، وتعزيز التبادل التجاري وإقامة مجلس رجال أعمال مصري- تشادي لفتح أسواق خارجية لتشجيع المستثمرين المصريين، لتوجيه استثماراتهم لخلق مناطق اقتصادية متكاملة وجاذبة لتوظيف الأيدي العاملة والعقول الإفريقية نحو التنمية.

وأكد نصير، أن انتماء مصر لمحيطها الإفريقي، يتجاوز الأبعاد الجغرافية والديمجرافية والتاريخية التقليدية، حيث يعد هذا الانتماء مكونًا رئيسيًا من مكونات "الهوية" المصرية على مر العصور، وعنصرًا محوريًا في تشكيل المعالم الثقافية للشخصية المصرية بجانب (العروبة والإسلام والمسيحية)، ومن ثم حرصت الدساتير والمواثيق المصرية على إعلاء شأن انتماء مصر الإفريقي، حيث أكدت ديباجـة دستور 2014: أن "مصر هبة النيل للمصريين، وهبة المصريين للإنسانية”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز