عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الأحد المقبل

جيهان عبد المنعم: لجان هندسية متعددة الأطراف لبحث أسباب حوادث الطريق الأوسطي

جانب من حادث الطريق الدائرى الأوسطى
جانب من حادث الطريق الدائرى الأوسطى

للوقوف على أسباب تكرار الحوادث بالطريق الدائري الأوسطي، صرحت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بأنه تقرر تشكيل لجنة هندسية متعددة الأطراف من الإدارة العامة لمرور القاهرة ومحافظة القاهرة ومتخصصين بالجامعات، يوم الأحد المقبل، لبحث أسباب تكرار الحوادث بالطريق الأوسطي بالموقع الذي شهد الحادث المأساوى اليوم وراح ضحيته مواطن، وأصيب ثمانية آخرون، تم نقلهم لمختلف المستشفيات للعلاج.



حلول نهائية

وأشارت جيهان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف" إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على وضع الحلول النهائية لوقف نزيف الدم والحوادث من على هذا الطريق، وتصنيف الحلول، وقيام كل جهة مشاركة بالبحث في أسباب الحوادث بنتفيذ الحل الموكل إليها.

تفاصيل الحادث

كان الطريق الدائري الأوسطي قد شهد حادثًا مأساويًا نتيجة اصطدام 11 سيارة بنفق الطريق الأوسطي تقاطع محور الأوتوستراد بدائرة قسم ١٥ مايو، أسفر عن وفاة مواطن وإصابة ٨ مواطنين بإصابات مختلفة واشتعال للنيران بعدد من السيارات.

مساعدة عاجلة

انتقلت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات الأجهزة التنفيذية بالمنطقة وقيادات الإدارة العامة للمرور والحماية المدنية لموقع الحادث للتفقد وتقديم المساعدات الطارئة.

كما تم الدفع بـ١٠ سيارات إسعاف وقوات الحماية المدنية، التي تمكنت من السيطرة على النيران التي اشتعلت في السيارات بموقع الحادث، وتم نقل ٦ مصابين إلى مستشفى حلوان العام، ومصاب إلى مستشفى البنك الأهلي، فيما تم نقل مصاب آخر إلى مستشفى خاص.

جهود الإنقاذ

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء، كما لفتت إلى جاهزية جميع المستشفيات المتواجدة بمحيط الحادث وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، فضلًا عن توافر أكياس الدم والبلازما لتقديم الرعاية الصحية للمصابين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز